الأخبار المحليةالإتحادالهلال

طموح الهلال يصطدم بحماس الشباب والاتحاد يبحث عن العلامة الكاملة أمام بني ياس

يبحث الهلال عن فوزه الاول عندما يستضيف  الشباب الاماراتي اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

يتصدر بيروزي الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الهلال (3 نقاط)ن ثم الغرافة والشباب بنقطتين لكل منهما.

يسعى الهلال الى فك عقدة التعادلات وتحقيق فوزه الاول في المجموعة، بعد ان تعادل مع بيروزي 1-1 في الرياض ومع الغرافة 3-3 في الدوحة ومع الشباب 1-1 في دبي في مرحلة الذهاب.

وستكون الرغبة الهلالية كبيرة في الفوز للاقتراب اكثر من حجز احدى بطاقتي المجموعة للمضي قدما في هذه البطولة التي يبحث عن لقبها الاول، خصوصا انه فقد لقبه بطلا للدوري المحلي الذي ذهب لمصلحة الشباب.

يدخل الهلال المباراة بعد أن أختتم منافسات الدوري السعودي باحتلال المركز الثالث بتعادل مع الاتفاق 3-3 في سيناريو مكرر لمباراة الغرافة القطري، وقد اراح المدرب التشيكي ايفان هاسيك عددا من لاعبيه الأساسيين في هذه المواجهة استعدادا لمباراة الشباب امثال محمد الشلهوب والمغربي يوسف العربي واسامهة هوساوي وسالم الدوسري.

ومن المتوقع ان تتألف تشكيلة هاسيك من الحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج المغربي عادل هرماش والسويدي كريستيان فليلمسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب ويوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونج.

وسيخوض أسامة هوساوي مدافع الهلال مباراته الأولى مع الفريق بعد إعلان انتقاله بداية من الموسم المقبل لصفوف أندرلخت البلجيكي ولذلك سيحاول اللاعب أن يترك بصمة جيدة قبل الاحتراف الخارجي.

في المقابل يدخل الشباب الإماراتي المباراة متذيلا القائمة بفارق الأهداف عن الغرافة، ويسعى بدوره للعودة الى دائرة المنافسة.

تضم تشكيلة الشباب عددا من اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة الذهاب ويبرز فيها وليد عباء وناصر عباس وعادل مال اللله وعادل عبدالله وعزيز بيك حيدرول وكييزا وسياو.

وفي المباراة الثانية سيضمن بيروزي تأهله الى الدور الثاني في حال فوزه على الغرافة على ملعب ازادي الشهير في طهران، اذ سيرفع رصيده الى 10 نقاط، وسيضمن احد المركزين الاولين في المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين.

وكان بيروزي حقق فوزا سهلا على الغرافة بثلاثية نظيفة في الدوحة في الجولة الماضية.

وسيحاول الغرافة القطري أن يتعادل على الأقل في ايران لمنع بيروزي صاحب الأرض من التأهل مبكرا لدور الستة عشر والحصول على دفعة للاستمرار في البطولة إذ يملك الفريق نقطتين فقط من ثلاث مباريات.

ويتصدر بيروزي المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متقدما بأربع نقاط على الهلال السعودي الذي يتعرض مدربه التشيكي ايفان هاشيك لانتقادات بسبب التعادل في مبارياته الثلاث ببطولة اسيا بينما يأتي الشباب الاماراتي رابعا برصيد نقطتين.

الاتحاد أول المتأهلين

سيصبح الاتحاد أول المتأهلين الى دور الستة عشر في دوري أبطال اسيا لكرة القدم بعلامة النجاح الكاملة اذا فاز على مضيفه بني ياس الاماراتي في الجولة الرابعة بدور المجموعات  اليوم الثلاثاء.

وسيضمن الجزيرة تصدر المجموعة الأولى واجتياز دور المجموعات لأول مرة بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها فوزا واحدا فقط في 18 مباراة إذا تفوق على أرضه في العاصمة الاماراتية على ضيفه الاستقلال الايراني بعد غد الاربعاء.

والاتحاد والجزيرة هما الوحيدان اللذان حققا الفوز في أول ثلاث جولات بدور المجموعات هذا الموسم.

ويتصدر الاتحاد المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط جمعها من الفوز على باختاكور الاوزبكي والعربي القطري وبني ياس وسجل ثمانية أهداف ويملك اقوى خط دفاع في المسابقة حتى الان بعد أن اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

ويملك بني ياس وباختاكور أربع نقاط بينما يبقى العربي بدون رصيد لكنه سيحاول انعاش آماله الضعيفة في التأهل عندما يستضيف الفريق الاوزبكي  .

والمثير هو أن الاتحاد يظهر في البطولة القارية بشكل مغاير تماما عن مستواه بالدوري المحلي الذي أنهاه في المركز الخامس يوم الجمعة الماضي وهو أسوأ مركز للفريق منذ موسم 1997-1998 عندما احتل المركز السابع في الدور التمهيدي.

وتطور مستوى الاتحاد – بطل اسيا في 2004 و2005 بعدما تولي الاسباني راؤول كانيدا مهمة تدريبه في فبراير شباط الماضي خلفا للسلوفيني ماتياش كيك.

وخاض الاتحاد تسع مباريات تحت قيادة كانيدا ولم يخسر في أي مباراة وأثبت الفريق أنه يظهر في المواعيد الكبرى بفوزه في مبارياته الثلاث الاسيوية وتغلبه على جاره الأهلي الذي فقد فرصة إحراز اللقب متأخرا بنقطتين عن الشباب البطل رغم أن هذا الفوز هو الوحيد للفريق في آخر أربع مباريات بالدوري.

ومن المنتظر أن تبعد الاصابة القائد محمد نور عن صفوف الاتحاد بينما سيستعيد الفريق جهود سعيد كريري العائد من الإيقاف وسيستمر كانيدا في الاعتماد على المهاجم المتألق نايف هزازي الذي سجل ثلاثة أهداف وشقيقه المنضم حديثا ابراهيم.

ورغم الانطلاقة القوية في بطولة اسيا لن تكون مهمة الاتحاد سهلة في ضيافة بني ياس الذي تأهل الاسبوع الماضي لملاقاة الجزيرة في نهائي كأس رئيس الامارات بعد تفوقه عقب وقت إضافي على الوحدة 3-1. وفاز الاتحاد على بني ياس في الجولة الماضية في جدة بهدف مقابل لا شيء سجله نايف هزازي من ركلة جزاء قرب النهاية.

وسيغيب المدافع يوسف جابر عن تشكيلة بني ياس لكن الفريق يعتمد بشكل كبير على الهداف السنغالي المتألق اندريه سنجور الذي سجل هدفين في مرمى الوحدة إضافة إلى الاسباني خافيير يستي والعماني فوزي بشير وحبوش صالح.

وسيحاول الجزيرة أن يضمن التأهل أيضا إذا كرر فوزه على الاستقلال بعدما فاز في طهران 2-1 محققا فوزه الثالث على التوالي بعد تفوقه خارج أرضه أيضا على ناساف الاوزبكي 4-2 وفي أرضه على الريان القطري 3-2.

واستغنى الجزيرة الشهر الماضي عن خدمات مدربه البلجيكي فرانك فيركوترن بعد الفوز على ناساف وهو أول انتصار لفريق اماراتي في اوزبكستان في بطولة اسيا وتعاقد مع البرازيلي كايو جونيور بحثا عن اللعب باسلوب هجومي أكبر.

وأكد الجزيرة الذي تبدو فرصته ضعيفة في الحفاظ على لقب الدوري الاماراتي لأنه يتأخر عن العين المتصدر بثماني نقاط قبل أربع جولات فقط على نهاية المسابقة أن تركيزه هذا الموسم ينصب على مواصلة التقدم في بطولة اسيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اتوقع والله اعلم

    ان الهلال بيفوز بنتيجة كبيرة 5 صفر

    لان الهلال محتاج الفوز

    ولاعنده شي يخسره

    والدوري وراح

    ولعيبت الهلال جاهزين

    والمبارة في الرياض

    يعني كل الظروف من صالح الهلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق