الأخبار المحلية

الزهراني : من أصعب المواقف أن يكون خصم الإعلامي في وطنه هي الجهة التي من المفترض أن تحميه

أوضح الإعلامي عادل الزهراني المقدم السابق في القناة السعودية الرياضية وبرنامج الملعب تحديد موقفه من موضوع إقالته من القناة بسبب المشادة الكلامية مع نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم وقال الزهراني في حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر :” وفاء لكم ولمتابعتكم واهتمامكم وبعد تداول بعض الأخبار أود مضطراً أن أوضح لمن يهمه الأمر ما يلي كنت قد وعدت سابقا بتوضيح الموقف ولم أفعل وبعد مراجعة الموقف بهدوء وجدت أني وإن كنت قد خسرت وظيفة فلا يجب أن أخسر أخلاقي ولكن للأسف حينما يجتمع الحشف مع سوء الكيل فلا بد من أن تتنازل عن بعض ما تؤمن به وخصوصا عندما يتعلق الأمر بمهنتك ومستقبلك. ”

واضاف :” حتى هذه اللحظة لم يصلني أي اشعار رسمي أو غير رسمي أو حتى مجرد اتصال من أي مسؤل في القناة حول علاقتي معهم ولا أعرف كيف أفسر هذا وتخيلوا أن كثيرا منكم عرف عن إقالتي قبل أن أعرف أنا بساعات فقد صحوت متأخرا ذلك اليوم وقرأت الخبر كما قرأتم في وسائل الإعلام ومنذ أشهر وأنا معلق وخسرت كثيرا من الفرص والعروض بسبب رفض الشركة مخالصتي وصرف كامل مستحقاتي استنادا على تعليمات مسئول في الهيئة ووبعد استنفاذ كل الحلول الودية وبكل أسى اضطررت إلى تقديم شكوى رسمية إلى الجهة المعنية مطالباً فقط بتطبيق النظام في مثل هذه الحالات ووسيكون المحامي القدير الأستاذ خالد أبو راشد هو المستشار القانوني في هذه القضية وأشكره على موقفه النبيل وسيقوم بتوضيح الموقف القانوني والشكر أيضا لكل المحاميين الذين تواصلوا معي تطوعاً وعلى رأسهم المحامي الخلوق د.عمر الخولي الذي أعطاني كثيرا من وقته منذ البداية ومن أصعب المواقف أن يكون خصم الإعلامي في وطنه هي الجهة التي من المفترض أن تحميه وتحتويه حينها عليه أن يختار إما أن يغير مهنته أو وطنه وللأسف أن يكون المسؤول الذي من مهامه حفظ النظام وحماية حقوق المواطن هو من يقف صامتا أمام التجاوزات بل انه يحث عليها.”

وحول الوجهة القادمة له قال ألزهراني :” لمن يسأل عن المستقبل فحتى الآن لا أستطيع التحرك في أي اتجاه ولا يمكنني الدخول في أي مفاوضات لأسباب قانونية وأخلاق العمل وأدبيات المهنة تمنعني من الدخول في بعض التفاصيل ولكني سأكتفي بالقول أن ما ذكر ليس كل الحقيقة وأنما جزء أخير منها ومشوه أيضا.”

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. الله يعينك يااستاذ عادل
    والحقيقه ان لك وحشه وننتظر عودتك للشاشه بعيدا عن الخشبيه

  2. يكفي بموقف غير لائق وتحديك لنائب رئيس نادي الإتحاد بشكل مباشر وعلني أمام مرأى الجميع
    أنت تتحدث عن أخلاقيات المهن والعمل ولكن تناسيت أهم أخلاقيات عملك وهي أدبك وإحترامك لضيوفك أنت بهذا الفعل الشنيع أسأت لوطنك لأنك تمثل واجهه لهذا الوطن وواجهه لأخلاقيات المقدم السعودي والمذيع
    عذراً أخي الكريم فما حدث لك قليل فيما تستحق
    أنت حتى لم تقدم إعتذارك ولم تبدأي أسفك
    إعتذر لجمهورك على الأقل أوالمتابعين لك !!

  3. لا نريد قطع رزق احد ولكن افضل خبر تقدمه القناه السعوديه هو اقاله هالاشكال من القناه

  4. ماحصل لك يا استاذ عادل هو الاولبي الاصفر المسيطر على القناة لوكان الهلال طرف في الموضوع قامت الدنيا
    حتى المشاداة الي بينك وبين عادل جمجوم. ماتستاهل عملية الفصل
    أقل شي من العمل الاداري توجية لفة نظر بعدم الدخول في مشادات مع اي شخصيه وينتهي الموضوع
    للكن واجة عملية ثني الذراع للكن انت مميز واي قناة ترغب في التعاقد معك
    والدكتاتورية بعدم اجراء مخالصه بفك العقد هذا مايجعل المواهب السعودية تذهب للدول الاخرى
    أتمنى أن انصفك بتعليقي
    احترمك استاذ عادل ولك مني الدعاء لك بالتوفيق

  5. الزهراني مريض نفسي ….
    قبل ماتخسر فرص اكثر ليش ماتوقع مع الأهلي ترى يبون مشجعين
    او تجيب الكور اللي يسطحها اللاعبين ….
    تهجمت على كيان اكبر منك وحتى الآن لم تستطيع اثبات ماتفوهت به وتحديت نائب رئيس الاتحاد .
    خلي ابوراشد والخولي ينفعونك …ماقدروا ينفعون التونسي قبلك …
    اقولك ليش ماتروح قناة الكأس وتطلع فضايحك مثل خويك العمري اللي صار مهزلة بين المحللين .
    ضف وجهك احسن لك

  6. شئ مؤسف لاعلامي قدير وجميل مثل عادل الزهراني

    اعتقد ان هذا التصرقف الارعن من قناة (الوطن)!!

    انه باب انطلاقه للاعلامي عادل الزهراني

    بالتوفيق لك .

  7. أخي الكريم / عادل حفظه الله : السلام عليكم … أتمنى أن تصلك هذه الرسالة. أسأل الله أن يكتب لك دوام العافية والتوفيق. ما يحدث لك الآن هو بلا شك تصرف غير منصف ، ولكنها أزمة وسوف تنتهي بإذن الله. وكان الله في عونك. ونصيحتي لك هي الإنضمام إلى جهة عمل أخرى ومحاولة إنتهاج منهج جديد في أسلوبك بتطبيق أساسيات وقواعد العمل الإعلامي والذي يستوجب الحياد وعدم تبني المعلومة أو بثها دون تحقق (كما حدث في خبر عقد أبو سبعان). وأنصحك أيضاً بمحاولة ضبط النفس ما استطعت وكذلك الرفق واللين في التعامل ، لا سيما وأن هذه القيم من أساسيات ديننا الحنيف (الدين المعاملة) و (الكلمة الطيبة صدقة). نأمل أن نرى إبتسامتك الجميلة مجدداً ، وأرجو المعذرة على نصيحة الجهر فلا سبيل لي للوصول إليك ، والله من وراء القصد … أكرر دعائي لك بالتوفيق في الدارين.

  8. تستاهل ما حصل لك ليس تشفي او غل عليك ولاكن المفروض ان تكون فاهم كيف تحافظ علي رزقك بدون ان تدخل الميول في عملك

  9. لو الشخص الذي تداخل معك غير عادل جمجوم هل كنت ستجرؤ على قول ماقلت لو كان الطرف الاخر نائب رئيس الهلال او الاهلي؟
    لماذا تشجنت وارعدت وازبدت عندما حاول نائب رئيس النادي توضيح وجهة نظره حول المعلومات الخاطئية التي قدمتها في البرنامج عن نادي الاتحاد؟
    لانتمنى عودتك لاي برنامج لانك فقدت المصداقية امام الجمهور الرياضي.

  10. مع الاسف اغلب اللي يردوا سفهاء وينقصهم اخلاق الاسلام . الرجال متورط مع اللي بدون ضمبر وهناك من بتشمت فيه وهذا لعمري قمة انحطاط الاخلاق .والتعصب الاعمى الذي تتشدقون به يا احبه يا عقلاء عاغدل الزهراني ابن لهذا البلد والمفروض وطنه يحمبه من الدخلاء على هذا الوطن ونحن نعرف خصمه ومن يقف في طريق الحل … والاعلان لاحقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى