الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدماهم الاخبار

عبدالله البرقان : وكلاء اللاعبين حصلوا على 83 مليون ريال خلال عام ونصف

فجر رئيس لجنة الأحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد الله البرقان مفاجأة كبيرة وذلك بعدما أكد أن لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين السعودية خلال عام ونصف العام الماضية قد أجبرت الأندية على تسديد 83 مليون ريال سعودي لوكلاء لاعبين.

وكشف البرقان عن وجود تغييرات واسعة وذلك من أجل تحديد آلية التعامل مع وكلاء اللاعبين في كرة القدم السعودية ابتداء من شهر أبريل من عام 2015 المقبل مشددا على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سبق أن أرسل تعميما رسميا إلى جميع الاتحادات الأهلية في العالم طالب فيها بوقف تجديد رخص وكلاء اللاعبين الذين انتهت رخصهم.

وفي نفس الإطار أشار البرقان إلى أن العلاقة مع وكلاء اللاعبين البالغ عددهم في السعودية نحو 67 وكيلا ستكون محلية ولن يحتاج هؤلاء إلى اعتماد ترخيصاتهم من قبل فيفا كما كان يحدث سابقا حيث سيكون للاتحاد المحلي الصلاحية في اتخاذ ما يناسبه من إجراءات قانونية في التعامل معهم.

هذا ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد الدولي بكرة القدم “الفيفا” بحسب القانون الجديد الذي سيعتمد خلال الفترة القليلة المقبلة نسبة الوسطاء والسماسرة التي يحصلون عليها جراء بيع عقود اللاعبين إلى نحو 5 في المائة كحد أعلى وأن لا تقل عن 2 في المائة في أدنى نسبة لها بعد أن كانت تتراوح ما بين 2 إلى 10 في المائة في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله لجنه احتراف مسخره فوق مانتصور
    سعيد المولد 8 مليون
    وين السقف الاعلى
    مجاملات ونفاق ومشي حالك
    عمركم ماراح تتطورو الى الابد يافاشلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى