الأخبار المحليةالأهليالشباب

عجلة زين تعود للدوران بقمة الاهلي والشباب .. الفتح متحفز لتعزيز صدارته بالشعلة

تعود عجلة مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم إلى العمل مؤقتا حينما تنطلق  اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة عشر من البطولة بإقامة ثلاث مباريات من بينهم لقاء المتصدر الفتح مع ضيفه الشعلة الساعي إلى الابتعاد عن مواقع الخطر.

ويحل فريق الاتفاق صاحب المركز الخامس برصيد 25 نقطة ضيفا على فريق التعاون الذي يحتل المرتبة الحادية عشر برصيد 13 نقطة ، فيما تبدومواجهة أهلي جدة والشباب في الشرائع بمكة المكرمة أبرز المواجهات إذ تعودت الجماهير السعودية على مشاهدة مستويات لافتة وراقية في مواجهات الطرفين بالسنوات القليلة الماضية.

يستضيف الفتح ، متصدر ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة ،  الشعلة وسط غياب أبرز لاعبيه وهدافه الدولي ربيع سفياني الذي خرج متأثرا بإصابته في الشوط الأول من مباراة الفريق أمام الهلال بدور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد السعودي التي خسرها الفتح صفر/ 2.

و يسعى الفتح لمواصلة صدارته  ، حيث يخوض المباراة منتشيا بفوزه الاخير على الهلال 2-1، ومن قبله تعادله المثير مع النصر، حيث رفع رصيد الى 36 نقطة، ويضم الفتح نخبة من اللاعبين السعوديين أمثال ربيع سفياني وحسين المقهوي وحمدان الحمدان وبدر النخلي وعبدالله العويشير، اضافة للبرازيلي إلتون جوزيه والكونغولي دوريس سالومو والسنغالي كيمو سيكوكو والاردني شادي أبوهشهش.

بينما يأمل الشعلة في تحسين وضعه في ترتيب الدوري السعودي حيث يحتل المرتبة العاشرة برصيد 14 نقطة.

من ناحية أخرى ، يتطلع الشباب للضغط على المتصدر الفتح ووصيفه الهلال من خلال تحقيق الفوز على مضيفه أهلي جدة بالشرائع ، ويملك الشباب 32 نقطة في المركز الثالث.

أما الأهلي ، فمازال يبحث عن نفسه على الصعيد الفني ويسعى مدربه التشيكي جاروليم لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق عقب خروجه من نهائي دوري أبطال آسيا خالي الوفاض أمام البطل الكوري الجنوبي أولسان الشهر الماضي.

ويتطلع كل من الاهلي والشباب إلى تحقيق النقاط الثلاث خصوصا وأن مستوياتهما ونتائجهما في الفترة الأخيرة لم ترق للمستوى المطلوب ولم ترض طموح أنصارهما ما يجعل الفوز مطلبا لكلا الفريقين اللذين تعادلا في الدور الأول بهدفين لكل منهما.

الأهلي المستضيف يدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 19 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 5 وتعادل كما خسر في 4 مباريات، وله مباراتان مؤجلتان.

يعيش الفريق حاليا تخبطا فنيا غير مسبوق ما جعل بعض الأصوات تنادي برحيل المدرب التشيكي كارل ياروليم خصوصا بعد الخسارة أمام النصر في كأس ولي العهد.

ويتوقع أن تكون المباراة مفصلية وربما تحدد نتيجتها مصير المدرب سواء بالاستمرار أو الإقالة، ولكن بعيدا عن هذه الحسابات فإن الفريق سيكون مطالبا بالفوز وسيعمل اللاعبون على ذلك سيما وأن صفوفه ستشهد عودة قائده تيسير الجاسم والنجم الصاعد ومصطفى بصاص إلى جانب احداث بعض التغييرات في التشكيلة وانتهاج الأسلوب الهجومي منذ البداية.

يبرز في الفريق ايضا كامل الموسى والكولومبي خايرو بالومينو ومعتز الموسى والعماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس وتيسير الجاسم .

أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 32 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز في 10 وتعادل في اثنتين وخسر في ثلاث، وخرج مؤخرا من الدور الأول في مسابقة كأس ولي العهد ويأمل في استعادة توازنه والمحافظة على مركزه وربما التقدم للمرتبة الثانية فيما لو تعثر الهلال.

وقام المدرب البلجيكي ميشل برودوم بمعالجة الأخطاء الدفاعية خلال الفترة الماضية أملا في إيجاد الاستقرار للخط الخلفي الذي يعتبر من أضعف خطوط الفريق. يبرز في الشباب البرازيليان فرناندو مينيجازو ومارسيلو كماتشو والارجنتيني سبيستيان تيغالي، إلى جانب ناصر الشمراني وحسن معاذ واحمد عطيف والحارس وليد عبدالله.

وسيلعب الاتفاق الخامس برصيد 25 نقطة مع التعاون  على أرض الثاني ولدى التعاون 13 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. ياحقين البروست اخرسوا وقت مايكون عندكم نادي حقيقي تعالوا تفلسفوا اكرر نادي وليس فريق كم نفر

  1. مساكين مصدقين أنهم من الكبار
    عدد ١٠راكب وبرست ومعها١٠٠ريال
    علشان العبه في مكه المائه ههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى