الأخبار المحلية

عقب تغلبة على العراب .. وبن ناصر توج الأبطال الـ stc يتوج بكأس بطولة بيكو 2012

توج فريق الـstc   بكأس بطولة بيكو 2012 للشركات والمؤسسات التي تنظمها مجموعة قوة الأفكار بعد فوزه على نظيره فريق شركة العراب للمقاولات المحدودة في المباراة النهائية للبطولة مساء أمس الخميس 2 ـ صفر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 ـ 1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بحضور مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن ناصر والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد جمعان و مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد ومدير الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب خالد الحسين.

اللقاء الذي نقلته القناة السعودية الرياضية مباشرة شهد بداية قوية من الفريقين بغية تسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة 19 تمكن لاعب الـstc أحمد يحيى من وضع فريقه في المقدمة من كرة قوية سددها على يمين حارس العراب عبدالرحمن الدوسري ومع مرور دقائق الشوط الأول كاد الـstc ومن أكثر من فرصة من مضاعفة النتيجة ولكن لاعبوه لم يوفقوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم في ظل محاولات العراب لتعديل النتيجة وهو ما تحقق لهم بعد إعاقة حارس الـstc متعب العبدالله لمهاجم العراب ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء وينذر على إثرها الحارس بالكرت الأصفر وتقدم لها جمعان الدوسري الذي لم يوفق في تسجيل الهدف بعد تألق الحارس في صد الكرة ولكن الحكم أعاد الركلة لينفذها الدوسري مرة أخرى ويسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالاً بين الفريقين وسنحت العديد من الفرص للاعبي الفريقين ولكن التسرع سيطر على أداء اللاعبين حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بالتعادل 1 ـ 1 ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة حسب نظام البطولة والتي تمكن فيها فريق الـstc من حسم اللقب لمصلحته بنتيجة 2 ـ صفر.

قاد اللقاء تحكيمياً خالد الطريس حكم ساحة ومشعل الذيبان مساعد أول وحسن الأسمري مساعد ثاني والحكم الرابع سعيد سويلم ومقيم الحكام عبدالله القحطاني فيما راقب المباراة يحيى القرني.

وعقب نهاية اللقاء توج الدكتور صالح بن ناصر فريق الـstc بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة المركز الأول والبالغة 30 ألف ريال وفريق شركة العراب بالميداليات الفضية ومبلغ 15 ألف ريال جائزة المركز الثاني فيما تحصل فريقا أساور المملكة و الشرق للخرسانة الجاهزة على المركز الثالث بالتساوي.

وحقق حسن الكعبي من فريق شركة لكزس جائزة هداف البطولة فيما حصل لاعب الـstc عادل الحمادي على جائزة أفضل لاعب وحارس العراب عبدالرحمن الدوسري على جائزة أفضل حارس في البطولة .

وعقب نهاية حفل التتويج تم السحب على الجوائز المخصصة للجمهور حيث قدمت مجموعة قوة الأفكار “الشركة المنظمة ” 3 أجهزة بلاك بيري وجهاز أكس بوكس وقسائم مجانية من عيادات إطلالة بانوراما وساعات من الحميضي بالإضافة إلى الجائزة الكبرى لهذه البطولة هي سيارة موديل 2012 مقدمة من مجموعة قوة الأفكار.

من جانبه أشاد الدكتور صالح بن ناصر بفكرة بطولة بيكو 2012 للشركات والمؤسسات الخاصة مشيراً إلى أنها حققت العديد من المكاسب ومن أهمها مشاركة القطاع الخاص في الرياضة وهو ماكان الجميع يتمناه في الفترات الماضية.

وشدد على أن رجال الأعمال في الفترة الحالية بدؤوا يتجاوبون مع ما يهم شباب الوطن مؤكداً أن ذلك دليل على حب رجال الأعمال لخدمة وطنهم الذي تمثل شريحة الشباب فيه 70 % اللذين يستحقون مثل هذا الدعم لافتاً إلى أن العمل الرياضي في العالم كله يقف على الدعم الحكومي والدعم الخاص معبراً عن سعادته وهو يرى مثل هذه الأعمال الرائعة والتي تخدم الشباب السعودي.

وحث مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب العاملين في القطاع الخاص على دعم الشباب والمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي ستعدو بالنفع على الكرة السعودية معبراً عن شكره لمجموعة قوة الأفكار على تنظيمها مثل هذه البطولات متمنياً التوفيق للجميع في البطولات المقبلة .

من جانبه شدد مدير العلاقات العامة في شركة STC حسن عبدالرحمن آل الشيخ على أن مجموعة الاتصالات السعودية تهتم وتتابع جميع الأنشطة الاجتماعية والرياضية مؤكداً أن ظهور فريقهم بالشكل الجيد في بطولة بيكو 2012 وتحقيقه للقب يأتي بعد جهد مميز من إداري الفريق منصور المنصور ومدرب الفريق مساوى الراجحي مشيراً إلى أن البطولة كانت رائعة ومتميزة متمنياً أن تكون النسخة الثانية منها أفضل من خلال المزيد من الدعم الإعلامي والجماهيري.

من جانبه قدم مدير الشئون الرياضية في شركة STC فواز السلطان شكره لجميع القطاعات التي دعمت الفريق في هذه البطولة التي أفرزت العديد من المواهب من أبرزهم عادل الحمادي ومتعب عز الدين المطلوبين حالياً في دوريات خليجية مشيراً إلى أن عدم الاستفادة من هؤلاء اللاعبين في السعودية سببه القصور من بعض الأندية والسماسرة مما أوعز لبعض اللاعبين الذهاب إلى الدوريات الخليجية .

من جانبه عبر رئيس مجموعة قوة الأفكار عبدالرحمن الحمدان عن سعادته بالنجاح الذي تحقق للبطولة والمستويات التي شهدتها مؤكداً أن الإشادات التي تلقاها من جميع من حضروا سواء خلال منافسات البطولة أو في المباراة النهائية تشير إلى أن عملهم كان مميزاً وساهم بشكل كبير في تغيير نظرة الجمهور للقطاع الخاص على أنه لا يساهم بالشكل المطلوب في دعم الرياضة السعودية .

وقدم الحمدان شكره لجميع من ساهم في إنجاح البطولة من الجهات المشاركة وكذلك العاملة في البطولة منوهاً بما بذلوه من جهود منذ يومها الأول والتي كانت محل وتقدير الجميع.

وأشاد رئيس مجموعة قوة الأفكار بالتعاون الكبير والمميز من الرئاسة العامة لرعاية الشباب من خلال تهيئة ملعب الصايغ الذي أقيمت عليه مباريات البطولة وملعب الأمير فيصل بن فهد الذي احتضن المباراة النهائية بالإضافة إلى تسخيرهم جميع الإمكانات الفنية والبشرية للمساهمة في إنجاح البطولة ودعم النشاطات الرياضية للقطاع الخاص ، وكشف الحمدان أن اللجنة المنظمة للبطولة ستقوم بتكريم اللجان العاملة في البطولة خلال اليومين المقبلين من خلال حفل مبسط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى