الأخبار المحلية

على روتانا خليجية وعبر الملف الأحمر : مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد ما بين الرفض والقبول؟!

يناقش برنامج “الملف الأحمر” عبر حلقته الخامسة في قناة “روتانا خليجية” في الثانية ظهر غدٍ الخميس نظام الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد الذي يتطلب موافقة “الفيفا” في ما يتعلق بالحياد في الأمور السياسية والدينية، بينما النظام القديم ينص صراحة على دور الشريعة الإسلامية وأهميتها.. وماذا بخصوص تشكيل الاتحاد الجديد وإلغائه هل هو من اختصاص الجمعية العمومية، أم من اختصاص الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأيضا يرصد البرنامج ملف مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن الصيف المقبل ما بين الرفض والقبول، ويطرح عدة أسئلة حول هذه المشاركة غير المسبوقة.. وهل ستضع حدا للتمييز ضد المرأة.. ألا يشكل قرار المنع مخالفة لمبادئ حقوق الإنسان؟ وفي المقابل ما الفائدة في أن تحمل الشعلة الأولمبية امرأة سعودية..  وهل ستنجح ضغوط أهل العلم والمشايخ لمنع المرأة السعودية من الاشتراك في الأولمبياد؟

وكذلك يسلط البرنامج الضوء على دور مجلس الشورى وهل له علاقة مباشرة بهذه المواضيع؟

يستضيف البرنامج كلاً من عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد آل زلفة، والمحامي خالد البابطين، والإعلامية الرياضية هناء علواني، ولاعبة كرة القدم النسائية فاطمة فقيه، ويرأس تحريره تركي الدعجم، ومن تقديم سلمان المطيويع، وإخراج حسين حريري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق