الأخبار المحليةالإتحادالهلالرئيسي

عودة صراع اللقب بين الاتحاد والهلال بعد غياب نحو شهر

تعود منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد غياب لمدة شهر تقريباً بمواجهات مصيرية قد تحسم اللقب قبل جولة واحدة على النهاية غداً الخميس.

وبعد هبوط الحزم رسمياً يتصارع ستة أندية هي التعاون والأهلي والاتفاق والفيصلي والرائد والباطن، على البقاء ويهبط منها فريقان.

وفي المقابل بات صراع الفوز باللقب ثنائياً بين الهلال المتصدر برصيد 61 متقدماً بالمواجهة المباشرة على الاتحاد الذي يملك الرصيد ذاته لكنه تراجع إلى المركز الثاني.

وقبل جولتين من النهاية، انتزع الهلال القمة في ظل سعيه للفوز بالبطولة للعام الثالث على التوالي وذلك بفضل فوزه في آخر أربع مباريات بينها هزيمة الاتحاد 1-3 في جدة في مباراة قمة حولت دفة الصراع على اللقب لصالحه.

وستقام الجولة قبل الأخيرة غداً الخميس في توقيت واحد، وذلك بعد توقف المسابقة نحو شهر بسبب التوقف الدولي ومشاركة المنتخب السعودي تحت 23 عاماً في كأس آسيا للشباب والتي توج بلقبها مؤخراً.

وسيحافظ الهلال على صدارته في حال فوزه على الفتح صاحب المركز السادس.

واختتم الفريق الملقب بالزعيم استعداداته للمباراة بمشاركة سعود عبد الحميد وحمد اليامي، فيما أجرى البرازيلي ماتيوس بيريرا تدريباته في صالة الألعاب الرياضية ولم يشارك مصعب الجوير في المران لتعرضه لكدمة في قدمه.

وسيكتفي مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، بحصة تدريبية خفيفة اليوم الأربعاء قبل مغادرة البعثة إلى الإحساء.

وتوجهت بعثة الاتحاد بصفوف مكتملة إلى الدمام لمواجهة الاتفاق المهدد بالهبوط في ملعب الأمير محمد بن فهد بعد مشاركة البرتغالي أندريه فيليبي ومهند الشنقيطي في التدريبات الأخيرة بعد تعافيهما من الإصابة.

ويحتاج الاتحاد، الساعي للفوز بلقبه الأول منذ 2009، للانتصار في الدمام وهزيمة أو تعادل الهلال أمام الفتح في الإحساء للانفراد بالصدارة.

ويستضيف الباطن صاحب المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة ضمك خامس الترتيب على أمل الفوز والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وفي مواجهة مصيرية يستضيف الأهلي، الذي يملك 31 نقطة في المركز 11، في جدة الرائد صاحب أول مراكز الهبوط ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.

ويدخل الأهلي والرائد المباراة بهدف الفوز فقط الذي يضمن للمنتصر البقاء ويدفع الخاسر إلى نحو الاقتراب من الهبوط رسمياً.

وسيخوض الرائد المباراة دون لاعبيه البرتغالي إيدر لوبيز ومحمد الدوسري للإصابة.

ويملك الفيصلي 30 نقطة متساوياً مع الرائد، لكنه سيستضيف الطائي صاحب المركز التاسع الذي ضمن البقاء.

وفي باقي مباريات الجولة يلتقي التعاون مع الشباب وأبها مع الفيحاء والحزم، الذي هبط رسمياً، مع النصر صاحب المركز الثالث والذي ابتعد عن المنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى