الاتحاد السعودي لكرة القدمالمدينة

عيد : ما قاله قاروب شيء يخصه

رد أحمد عيد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم أن ما قاله ماجد قاروب أمس عن تدخل إدارة اتحاد الكرة المؤقتة في أعمال اللجان القانونية بقوله أولاً نحن نقدم الشكر والتقدير لماجد قاروب على ما قدّمه من استشارات قانونية للجنة خلال الفترة الماضية، لكن لا أود مناقشة ما ورد في بيانه أمس الأول، وهذا الأمر خاص به.
وكشف عيد في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش ملتقى الاستثمار الرياضي بجدة، كشف أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سوف يشارك في البطولة العربية التي ستقام بمدينتي جدة والطائف، واستضافت الغرفة التجارية الملتقى، وحضره مازن بترجي نائب الغرفة التجارية بجدة، وتوماس بندوني منظم الملتقى، وحسن دحلان نائب الامين العام للغرفة التجارية، وياسين الجفري رئيس منتدي جدة الرياضي.
في بداية المؤتمر الصحفي قدم الإيطالي توماس بندوني منظم الملتقى قميص اللاعب كانافاروا قائد منتخب إيطاليا السابق لرئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد الفانيلة الخاصة التي كان يشارك بها مع منتخب بلاده إيطاليا وتحمل رقم (5) بعد تم تقديم عرض مرئي للاستثمار الرياضي الذي أقيم في دبي وبعدها رحب احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي بالحضور والإعلاميين، وأكد بأنه سعيد بالحضور ليس لأنني من أبناء جدة، بل لأنني ابن من ابناء الرياضة السعودية. وقال حينما أتحدث عن الرياضة لابد أن أقولها: تبدأ الرياضة من البيت إلى المدرسة الى ان تصل للأندية. وأشار بأن الرياضة كانت مادة أساسية في جامعه الملك عبدالعزيز إبان دراسته فيها، وقال كان فيها نجاح ورسوب. وقال ان فكرة المنتدى جاءت بعد ان حضرت الى دبي وشارك في المنتدى الذي أقيم هناك جاءتني فكرة وأمنية نقل المنتدى من دبي الى جدة والحلم الان تحقق والذي سيري النور في سبتمبر المقبل. وقال عيد ان هناك 4.00 الف ممارسة لكرة القدم منها 10% يمارسونها عبر الاندية والباقون بطريقة عشوائية. وقال ومن حقنا الاستعانة بهذه الخبرات، واكد عيد بأن هناك شراكه الان قائمة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الاولمبية مع ادارة التعليم وهذه استراتيجية بدأت من الموسم المنصرم وقال بان الاتحاد السعودي لكرة القدم بلا شك سريك في المنتدى، وعلينا الان مسؤولية كبيرة لتطوير الأندية .
وفي سؤال لـ( المدينة) عن دراسة افتتاح بعض الملاعب الرياضية في السعودية قال نعم سوف ندرس خلال المنتدىات المقبلة دراسة استثمار رجال الاعمال لافتتاح الكثير من الملاعب في السعودية واكد بان موضوع الاسعار الخيالية للاعبين قال بلاشك سيكون لها ايضًا دراسة من خلال المنتدىات لحل الاعباءات التي تعاني منها الاندية من هذه الناحيه ونحن سوف نضع دراسة أي مشكلات للاندية سنعمل من اجل ان نطور الرياضة السعودية، وخصوصًا وأن لدينا الان العديد من الفئات السنية التي تشارك مع المنتخبات السعودية وقال الهدف الاساسي هو ان تكون منتخباتنا تقدم المستويات المطلوبة.
واأكد بان الاستثمار الرياضي بلا شك سينهي الكثير من المشكلات للاندية، حيث ستكون منصبة لمصلحة الاندية السعودية خصوصًا وأن الروافد حيث شاهدنا ان الاندية وخصوصًا التي تملك الروافد المالية تستيعن باللاعبين الجاهزين، وتهتم بهذا الشأن ولا تهتم بالأمور الأخرى من الروافد الشابة ولكن حقيقة الآن الفكر اختلف نهائيًّا بعد أن شاهدنا بأن الفئات السنية انطلقت ونشاهدها الآن تشارك في الكثير من المنافسات.
وأكد بأن من ضمن برامج المنتدى أيضًا الاهتمام بالاندية وقال بان الجماهير أيضًا لها برامج، حيث ان بنوعيه المواصلات للجماهير وهناك أكثر من محور يهمهم واشار أيضًا بان هناك محورًا في المنتدى سوف يكون عن تراخيص الاندية وقال هناك متطلبات غير المتطلبات الحالية.
واضاف عيد بأن المنتدى الاستثمار الرياضي بدبي ومن خلال خبرتي اسهم في نتائج هذا المنتدى في افتتاح المحكمة الدولية الرياضية في ابوظبي وهذا جاء بفكر المنتدى.
وقال عيد بان فكرة المنتدىات سيكون بشكل اوسع من خلال الشركات التي سوف تشارك في الافاق للاندية حيث لابد ان نعطي الشركات الأخرى مثل الغذائية وخلافها المشاركة في الأندية وهذا بلاشك سيأتي من خلال برامج المنتدى الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى