الاتحاد السعودي لكرة القدمعكاظ

عيد يؤجِّل الرد على التُّهم .. وقاروب يفتح النار: اتحاد القدم فقد شرعيته و الرشوة تدينه

قدم الدكتور ماجد قاروب استقالته من رئاسة لجنة الانتخابات الخاصة بالجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي أمس، وجه فيه قاروب تهما للإدارة المؤقتة التي تدير اتحاد القدم برئاسة أحمد عيد الحربي، وشدد على أنها «تتدخل في عمل اللجان القضائية».
مؤكدا أن اللجنة المؤقتة لإدارة أعمال اتحاد كرة القدم، أوقفت التحقيق في تهمة الرشوة بين رئيس نادي نجران واللاعب تركي الثقفي، ورفض إحالة ملف القضية إلى الجهات المعنية. مضيفا أن رئيس اللجنة المؤقتة حجب قرار لجنة التحكيم الدولية (الكأس) بحق نادي الشباب والقاضي بسداد مصاريف وأتعاب التحكيم والمحكمة بالإضافة إلى مبلغ التعويض، وأشار قاروب إلى أن هذه الإدارة المؤقتة تعمل لمصالحها الشخصية وليس لمصلحة الرياضة السعودية، وألمح إلى خبرته القضائية والقانونية وعضويته الدولية بالتهديد حيال نظامية هذا العمل لدى الفيفا والاتحاد الآسيوي، واللجنة الأولمبية السعودية.
واعتبرها «فاقدة الشرعية»، بانتهاكها -على حد تعبيره- بعض البنود الأساسية وتدخلها في عمل اللجان القضائية، وعدم إقالة رئيس لجنة الانضباط كونه هادن أحمد عيد ووافقه على بعض القضايا، كاشفا عن أن الاتحاد الحالي تجاوز في قراراته صلاحياته في النظام الأساسي باستحداث لجان وبطولات دون أن يكون له الحق في اتخاذ هذا النوع من القرارات بما يعد إخلالا خطيرا بالنظام الأساسي للاتحاد يستوجب حل الإدارة المؤقتة وإحالتها للتحقيق وإعفاء أعضاء اللجنة من وظائفهم بموجب المادة (36) من النظام الأساسي، مشددا على أنه أنجز قرارات تاريخية وساهم في أن يكون خمسة أعضاء سعوديين في لجان بالاتحاد الدولي كعمل لأول مرة، معبرا عن اعتزازه وفخره بما وصل إليه دوليا في اللجنة القانونية.
وأكد أن الإدارة المؤقتة وضعت عراقيل (مادية وإدارية وقانونية) في طريق لجنة الانتخابات.
وشدد على أن لديه الحق بأخلاق المهنة أن يشكو هذه الإدارة إلى ثلاث جهات رسمية محليا ودوليا، ولكن وحفاظا على ثقة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل، سيترك الأمر أمام الجهات الرسمية محليا، وأنه فخور بأن يبقى مستشارا للرئيس العام لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية.
من جهته، رفض رئيس اللجنة المؤقتة أحمد عيد في اتصال مع «عكـاظ» الرد على بيان القاروب، مؤكدا أن ذلك سيكون خلال الاجتماع المقبل للمجلس. يذكر أن الدكتور ماجد قاروب أعفي من منصبيه رئيسا للجنة القانونية ومستشارا لاتحاد القدم (لضمان نزاهة الانتخابات) حسب بيان رسمي من اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم قبل شهر تقريبا، واليوم يعلن عن استقالته من المنصب الثالث المؤقت، في بيان مطول على أوراق لجنة الانتخابات، ننشر نسخة مصورة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق