الأخبارالرياضة العالمية

غوانزو الصيني وسيئول يطرقان باب نهائي دوري الأبطال

طرق جوانجزهو ايفرجراندي الصيني وسيئول الكوري الجنوبي باب نهائي دوري أبطال آسيا ببعد فوز الأول  على مضيفه كاشيوا رايسول الياباني 4-1، والثاني على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-صفر في ذهاب نصف النهائي.

في المباراة الأولى سجل البرازيلي كليو (10) لكاشيوا والبرازيلي موريكوي (58 و90) والارجنتيني داريو كونكا (67) والبرازيلي ايلكيسون (82) لجوانجزهو. وتقام مباراة الاياب في الثاني من اكتوبر المقبل في غوانغجو.

وكان جوانجزهو، الذي يقوده المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي، قدم عروضا جيدة هذا الموسم ويأمل بأن يكون اول فريق صيني يتوج بطلا للمسابقة.

ولم يسبق لأي فريق صيني أن أحرز لقب البطولة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، ولم يكن أيضا أي فريق صيني طرفا في الدور النهائي حتى الآن.

وفي اللقاء الثاني تغلب سيؤول الكوري الجنوبي على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-صفر سجل الهداف الأول الصربي داميانوفيتش (39) وأضاف يو هان الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني, ليقترب سيؤول الكوري من التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا, إذ يكفيه في إيران التعادل أو الخسارة بهدف ليكون طرفاً في العرس الآسيوي.

الجدير ذكره أن الشباب والأهلي ودعا البطولة من دور الثمانية على يد كاشيوا الياباني وسيؤول الكوري على التوالي فيما خرج الهلال من لخويا القطري في دور ال16 بينما ودع الاتفاق البطولة من دوري المجموعات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كاشيوا فريق متهالك ومع ذلك تأهل على حساب الشباب، أما الأهلي ماقصر الفريق الكوري قوي والدليل فوزه على الإستقلال بهدفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق