الرياضة العالميةتشيلسي

فالكاو يقود أتليتكو مدريد لقهر تشيلسي بالأربعة وللتويج بكأس السوبر الأوروبي

تفوق نادي أتليتكو مدريد الأسباني (حامل لقب الدوري الأوروبي) على خصمه تشيلسي الانجليزي (حامل لقب دوري أبطال أوروبا)  في نهائي كأس السوبر الأوروبي على أرضية ميدان إستاد لويس الثاني في مدينة موناكو الفرنسية بنتيجة (4-1) في مواجهة كان بطلها الأول الهداف الكولمبي راداميل فالكاو الملقب بالنمر.

اداء اللقاء الحكم السلوفيني دامير سكومينا، ولم يمهل الفريق الأسباني خصمه الفرصة لأن يدخل أجواء المباراة حيث باغته بكرة خطيرة أرتطمت في العارضة بعد ان تابع فالكاو كرة عرضية، ولم يتأخر النمر الكولمبي عن تعويض فرصته الضائعه حيث نجح في هز الشباك في الدقيقة السادسة ليضع فريقه في المقدمة.

ولم يتمكن نجوم النادي اللندني من مجاراة قوة وسرعة ومهارة الفريق الأسباني الذي قاده المدرب الأرجنتيني المميز دييغو سيموني ينجاح ليتفوق بصورة واضحه على المدرب الايطالي روبيرتو دي ماتيو خاصة من حيث النواحي التكتيكة، ومن كرة راوغ من خلالها فالكاو دفاعات البلوز ليركنها في الزاوية اليسرى للحارس التشيكي الدولي بيتر تشيك كهدف ثاني في الدقيقة 19 من شوط المباراة الأول.

راداميل فالكاو جارسيا لم يتوقف عند هذا الحد بل أنه أضاف الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة لفالكاو الذي وضع الكرة بلمسة الهداف في شباك تشيك كهدف ثالث (هاتريك) ليضع النقاط على الحروف ويصعب مهمة البلوز في شوط المباراة الأول وبالتحديد في الدقيقة 45.

شوط المباراة الثاني حاول تشيلسي البحث عن تقليص الفارق على امل العودة لأجواء المباراة إلا أن أتليتكو مدريد اظهر قوة وإصرار كبير لمواصلة التألق، وتمكن المدافع البرازيلي ميرندا من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 61 بعد ان وضع الكرة من فوق تشيك ليفشل المدافع كاهيل في أبعادها.

وبنتيجة (4-1) تم تتويج أتليتكو مدريد بكأس السوبر الأوروبية وتم اختيار فالكاو رجل المباراة الأول بعد ان قام بالاحتفاظ بالكرة التي لعبت بها المباراة كذكرى للنجم الهداف وهو عُرف جرت عليه العادة في القارة العجوز.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. فالكو على نهاية تسجيل الاعبين جعل كل الفرق الاوربية الكبيرة تندم حظها لعدم تفاوضها معه
    ابدع وسجل بكل انواع الاهداف وكان لذكاءه ومهارته دور كبير للفوز
    فالكو كم انت رائع

  2. فالكاو نجم كبير ومنذ سنتين او مايزيد وتشلسي يفاوضه ولكن لم تتم الصفقه.
    عموما غياب جون تيري كان له اثر كبير في ظهور دفاع تشلسي متذبذب وايضا كان له دور كبير في ظهور فالكاو بهذه الصورة.
    عموما الف مبروك لاتليتيكو مدريد وحظ اوفر للبلوز تشلسي.

  3. افضل مهاجم بعد ميسي لا كرستيانوا ولا روني ولا سواريز مع اني مشجع لليفر لاعب يسجل بمهاره وفن ولاعب ذكي ويستاهل مبالغ قويه لا ارى احد لاعبين بالعالم يسجل بمهاره الا ميسي ومن ثم فالكاو اما البقيه تسديد بقوه واتوقع الستي راح يكون قريب منه

  4. فالكاو لاعب رائع ولكن يجب عدم مقارنته بميسي أو رونالدو سجل ميسي ورونالدو العام أربعة أضعاف أهداف فالكاو. أن أثبتت المباراه شئ فقد أثبتت بأن الدوري أو الفرق الإسبانية هي الأقوى في أوروبا والدليل نتائجها في العشر سنوات السابقة إضافة إلى منتخبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى