الرياضة العالمية

فان جال مدرباً للمنتخب الهولندي

قرر الاتحاد الهولندي تعيين المدرب الخبير لويس فان جال مدربا للمنتخب البرتقالي خلفا للمدرب السابق بيرت فان مارفييك الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي بعد فشله في اجتياز الدور الأول في نهائيات كأس أوروبا الأخيرة في بولندا واوكرانيا.

وجاء في بيان “توصل الاتحاد إلى اتفاق مع لويس فان جال ليتولى الاشراف على المنتخب الوطني، وقد وقع عقدا يمتد من الأول من آب/اغسطس الحالي وحتى نهاية مونديال 2014”.

ووضع تعيين فان جال في منصب المدرب حدا للتكهنات حول هوية خليفة فان مارفييك الذي كانت نتائج رجاله في المسابقة الأوروبية متواضعة جدا. وقال المدرب الجديد في أول رد فعل له “إنه تحد بالنسبة إليّ وأنا انتظره ومستعد له”.

ويملك فان جال (60 عاما) خبرة كبيرة كلاعب سابق وكمدرب مع آياكس حيث أحرز الدوري المحلي 3 مرات متتالية أعوام 1994 و1995 و1996. وسبق لفان جال أن أشرف على الادارة الفنية لمنتخب بلاده عام 2000 خلفا لفرانك رايكارد دون أن ينجح في قيادته إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان 2002 بعد أن حقق 12 انتصارا في 14 مباراة. واضافة إلى آياكس فقد أشرف فان جال على أندية أوروبية كبيرة منها برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وظل فان جال، المدير الفني السابق لأياكس الهولندي وبرشلونة الأسباني ، بلا عمل منذ أن أقيل من تدريب بايرن ميونيخ الألماني في نيسان/أبريل 2011.

ويلتقي المنتخب الهولندي في أول مباراة له بقيادة فان جال مع نظيره البلجيكي وديا في 15 آب/أغسطس المقبل قبل بدء مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي يستهلها الفريق بلقاء نظيره التركي في 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق