الرياضة العالميةليفربول

فان دايك: جئت إلى آنفيلد لحصد الألقاب مع ليفربول

أكد المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك أنه كان يرى ليفربول منافساً على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وأن هذا ما دفعه للانضمام لـ”الريدز” مطلع العام الماضي.

ويقبع ليفربول الآن في صدارة ترتيب البطولة الإنجليزية، مع تبقي سبع جولات على نهايتها، وفي دوري أبطال أوروبا وصل الفريق إلى الدور ربع النهائي.

ويرى المدافع الهولندي أن “الفريق عليه الآن أن يستفيد من موقفه في كلا البطولتين في سعيه للفوز بلقب هذا الموسم”.

وقال فان ديك: “هذا ما أريد تحقيقه بكل تأكيد.. وصلنا إلى نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وهذا الموسم أمامنا فرصة قوية للفوز بالدوري الإنجليزي ووصلنا إلى مرحلة متقدمة في دوري الأبطال، وهذا ما يتمناه أي لاعب.. أعتقد أن الفوز بلقب هذا الموسم سيكون إنجازاً رائعاً، ونحن أمامنا فرصة كبيرة لنفعل ذلك، المهم بالنسبة لنا أن نستمتع بالمنافسة، سنقدم كل ما في وسعنا من أجل الفوز حتى لا يكون هناك ما نندم عليه في النهاية”.

وأكد فان ديك أن الفضل في الأداء الدفاعي القوي الذي يتمتع به ليفربول هذا الموسم لا يعود إليه وحده، وأن الفريق ككل يقوم بعمل دفاعي رائع، وأضاف: “عندما تسير الأمور على ما يرام على الجانب الدفاعي، يقول البعض أنني لدي حلولاً لكل المشاكل، ولكن عندما تكون الأمور عكس ذلك، فأنا وحدي من يتلقى اللوم، في النهاية، نحن ندافع كفريق كامل، وإذا نظرت لطريقة لعبنا، ستجد أننا ندافع من الخط الأمامي، والرفاق يقومون بعمل رائع”.

وتابع فان دايك: “في الخط الدفاعي، أليسون يقوم بعمل ممتاز، وهناك أيضاً أليكساندر-آرنولد وروبرتسون اللذان يبذلان جهداً كبيراً.. لوفرين وماتيب وغوميز قبل إصابته كذلك يقومون بعمل رائع.. أعتقد أن الجميع ساهموا في جعل دفاعنا قوياً هذا الموسم.. الأمر لا يتوقف على لاعب واحد فقط، ولكن هذا لا ينفي حقيقة أنني أشعر أنني في حالة جيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق