الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

ريكارد بعد الخسارة : العراق لم يكن الأفضل !!

يشعر الهولندي فرانك ريكارد مدرب السعودية بمرارة الهزيمة، بعدما سيطر فريقه على الكرة لفترات طويلة قبل أن يخسر في النهاية أمام العراق 2-صفر في كأس الخليج لكرة القدم اليوم الأحد.

واستقبلت شباك السعودية هدفا في كل شوط من ركلتين ثابتتين الأولى حولها سلام شاكر مدافع العراق في الشباك بضربة رأس، والثانية جاءت عن طريق الخطأ من رأس أسامة هوساوي مدافع السعودية في مرماه.

وقال ريكارد في مؤتمر صحفي عبر مترجم اليوم الأحد “المباراة انتهت بهدفين والأهداف هي ما تحتسب في نهاية اللقاء، لكن المنتخب العراقي لم يكن الأفضل”.

وأضاف المدرب السابق لبرشلونة “بدون شك النتيجة لا تعتمد دائما على الأداء والمستوى، ظروف المباراة أنهم سجلوا هدفين لكننا كنا نستحق أكثر من ذلك ومرارة المباراة تبقى في حلقي”.

وأشاد ريكارد بالمجهود الكبير للاعبيه طوال المباراة قائلا “حاولنا بعد الهدف الذي دخل مرمانا أن نتعادل لكن جاء الهدف الثاني وأصبحت المباراة أكثر صعوبة لكن بدون شك بذل لاعبونا مجهودا كبيرا في الشوط الثاني وظهروا بشكل أفضل من المنتخب العراقي”.

وأكد ريكارد أنه كان يدرك خطورة العراق بطل آسيا السابق في الكرات العرضية واستعد لذلك جيدا لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيا للتصدي بنجاح للكرات العرضية.

والكرات الثابتة كانت سببا في خسارة السعودية أمام العراق في نهائي كأس آسيا 2007 حين سجل يونس محمود قائد العراق الهدف الوحيد بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

وقال ريكارد “نعرف طريقة لعب العراق وجهزنا أنفسنا لذلك وفي كرة القدم تأتي الأهداف من أخطاء، نحن خسرنا في المباراة الأولى وتبقى أمامنا الفرص وسنحاول الفوز في المباريات المقبلة”.

وستلعب السعودية في الجولة الثانية يوم الأربعاء مع اليمن الذي خسر اليوم أمام الكويت المدافعة عن اللقب 2-صفر وبقي بدون أي فوز في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وستختتم السعودية صاحبة الألقاب الثلاثة في البطولة مشوارها في خليجي 21 بملاقاة الكويت يوم السبت في تكرار لنهائي النسخة الماضية من البطولة.

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

    1. لا -بنعلق عنه ______الي بنقوله ان ريكارد واصل التخبط ولم يصنع منتخبا له شخصيه بل كان منتخبنا يلعب بالاجتهادات الشخصيه؟
      الكل كان في حالة توهان من كبتن الغفله الذي عاد وليته لم يعد الى اسامه النكبه مرورا بالكل فجميعهم لم ينجح احد؟ بستثناء فهد المولد
      افتقدنا التنظيم وغلب على ادائنا العشوائيه والفوضى؟__المنتخب سيء وسا يزداد سوء اذا لم تتوقف الأ يدي الخفيه ؟؟ من العبث بتاريخه….

      1. وأزيد على كلامك أسامة المولد لاعب برووووح
        لو خليناه مهاجم كان أبرك من الدلوخ ياسر وناصر

  1. صادق لم يكن يحتاج العراق ليكون افضل من هالحال ليلحقنا هزيمة

    هدفين وهم مرتاحين ومروقين

    لو شدو حيلهم كان شفت علوم

    الحمد لله جت كذا

  2. زمان كنا نختلف في كل شئ ويجمعنا المنتخب الان نختلف في كل شئ واجتمعنا جميعا على عدم تشجيع المنتخب الا جماهير نادي الدلال الشق اكبر من الرقعه

    كيف يتحول الحب الي كره اذا هناك اسباب كبيره جدا

    عذار يا ابرا وعذرا ياسهلاوي

    ريكارد اخلع النظارة الزرقاء

    انت برئ ياريكارد

  3. مليون مره نقول التدريب الاوربي لا يصلح للكره السعوديه والخليجيه
    لا يصلح غير الطريقه البرازيليه
    السعودي من هو صغير يطقها ويلحقها من الدفاع للهجوم فتجد الناس تصفه بنجم النجوم … فجئه تقوله العب من لمسه وحده …ما يقدر …. صعبه …اذا ما يصير كلنا مهاجمين ونسجل ونسحب في بعض وإلا مالعبنا كوره
    الزبده …..احترم نفسك يا ريكارد وغير جنسيتك الي برازيلي والا مافيه فوز

  4. حقيقة امور محيرة التشكيلة غير مناسبه وخطة اللعب فاشله والتغييرات اسوء
    من وين صارت الافضلية لمنتخبنا
    منتخب لعب بروح انهزامية وبلا هوية

  5. فهد الهريفي اتمنى يكون مدير المنتخب عشان نشوف وش يسوي اتمنى أني أشوفه بإدارة الكرة

  6. تكفون اقيلووووو المدرب وبراتبه رجعونا حافز امانه قطعوووووووه عني

  7. اقول يكثرك انت و المعجل إداري ورق لعنبو بليسك ماتشوف هالعبين وقصاتهم اي روح وطنيه

  8. بصراحه كنا الاسوء مع مريبة الشرف الاولى

    حتى الاوت يخب علينا نلعبه

    اقتنعت بان لاعبينا يسمعون عن التحرك بدون كرة

  9. المنتخب يجب ان يلعب بصانعي العاب وهم عطيف الشهري وتيسير وشيل كامل وسالم واهم شي ان فهد المولد يلعب جناح ويرفع للهجوم ياسر وشمراني الحارس يجب ان يلعب اما العويشير او شراحيلي ريحونا من وليد انتها حتى مع ناديه دايخ
    اتمنى ان يستدعا الزياني وسامي وكذالك الرومي هولا عقليات تفيد في وضع الاعب في مكانه الصحيح بالله اعملوا كذا وشوفو النتيجه والله ان همي فوز المنتخب طز في الانديه اهم شي المنتخب وان يفوز على اليمن 4 فمافوق ويفوز على الكويت بحذر والله ولي التوفيق

  10. مدرررررب فاااشل ضيييع المنتخب
    جيبو مدرب وطني ناصر الجوهر او سام الجابر والله تشوفون نتايج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى