عكاظ

فرحة زين تنتظر الوحداويين

يدخل دوري الدرجة الأولى اليوم منعطفه الهام في الجولة الـ 29 قبل الأخيرة، وسط سباق محموم بين خمسة فرق يرأسها الشعلة الأكثر حظوظا في الصعود إلى دوري زين وهو يقبض على (51) نقطة، يليه الوحدة بنقاطه الـ48، بينما الحزم بذات الرصيد، فالطائي بـ 47 نقطة، ووسط ملاحقة متقطعة من النهضة صاحب الـ 46 نقطة.
الشعلة يلتقي في هذه الجولة ضمك القريب جدا من الهبوط، ما يعسر مهام الأول، إذ يحتدم الصراع في القاع، فالهابطون ثلاثة لا رابع لهم (الصقور وضمك وأحد) فيما يبعد الرياض عنهم كثيرا بـ 31 نقطة، وهو من سيكون ضيفا على الوحدة الطامح إلى العودة مجددا إلى دوري زين. فيما سيكون الصراع على أشده بين الطائي والنهضة، وخبرات حتما ستخدم المتصدر ووصيفه، ولدى الحزم موقعة في المحالة أمام أبها والأخير صاحب حظوظ ضعيفة في الصعود إذ يملك (43) نقطة، وأي تعثر للحزم سيفتح الفرصة لفرق الصدارة التفرد بمواقعها، باعتبار أن الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل ستكون حاسمة. وتشكل بقية اللقاءات في القاع مهمات انتحارية لفرق (الصقور وضمك وأحد) فالأول يلتقي الخليج، وضمك يصطدم بالمتصدر (الشعلة) والفريق الأحدي يلتقي الجيل، وليس أمام هذا الثلاثي سوى الفوز في هذه الجولة في انتظار ما ستسفر عنه الجولة الأخيرة.
وسيكون لقاء العروبة وحطين خارج الاهتمامات حيث يقبعان في المناطق الدافئة دون خوف من هبوط أو طموح إلى الصعود، والحال ينطبق على فريقي الوطني والباطن (الآمنين) في موقعيهما، تواليا في العاشر والثاني عشر.
وكان الشعلة كسب ضيفه (ضمك) في القسم الأول من الدوري برباعية مقابل هدف واحد، بينما خسر الرياض أمام الوحدة على أرضه بهدف يتيم، وتعادل النهضة والطائي في الدمام سلبا، وكسب الحزم مضيفه أبها بهدف وحيد، وخسر أحد خارج أرضه من الجيل بهدفين دون رد، وكسب حطين العروبة بذات النتيجة، وتعادل الوطني والباطن بهدف لمثله، وكسب الخليج الصقور بهدفين لهدف في سيهات.
وكانت الجولة الماضية (28) شهدت تقلبات عدة عبر نتائج خدمت بعض الفرق وقللت من حظوظ أخرى في الصعود، وزادت من مشاق فرق القاع، فقد كسب الشعلة حطين بهدفين لهدف، كما فعل ذات الشيء الوحدة حين فاز على فريق أبها بهدفين دون رد، وخسر الطائي من الصقور بهدفين لواحد، وكسب الرياض الخليج برباعية، وفجر أحد المفاجأة بفوزه على النهضة بهدفين دون مقابل على أرض الأخير في الدمام، بينما فاز الحزم على الوطني بأربعة أهداف لهدف وحيد، وخسر ضمك من الباطن بثلاثية لهدفين، وخسر العروبة من الجيل، وكسب الخليج أحد بثلاثة أهداف لهدفين في المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى