الوطنمرآه الصحافة

فرق جميل وركاء فقط في كأس ولي العهد

أقر اتحاد كرة القدم رسميا، مشاركة 30 ناديا مجتمعة تمثل أندية جميل “14 فريقا” ودوري ركاء “16 فريقا” في مسابقة كأس ولي العهد للموسم المقبل، على أن تبدأ مشاركة حامل اللقب ووصيفه من الجولة الثانية “دور الـ١٦”، إضافة إلى ذلك، حدد 10 شوال الموافق 17 أغسطس، موعدا لإقامة مباراة كأس السوبر بين الاتحاد والفتح، على أن تحدد القرعة مكان المباراة في هذا الموسم فقط، بحيث يكون مكان إقامة المباراة بدءا من الموسم المقبل، في أرض بطل الدوري.
واتخذ اتحاد كرة القدم في جلسته العادية أمس، عددا من القرارات الأخرى يأتي في مقدمتها إعادة الاتفاقية بين الاتحاد والشركة الخليجية لتفعيل عمل التنظيمات الإدارية والمالية للاتحاد بمـا في ذلك الأمانة العامة.
كما أقر الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد أحمد عيد، تشكيل لجنة كرة القــدم ضمت صلاح السقا رئيسا وعضوية سعد الصقعبي وحسام أبو داود وسلمان الفراج، كما تم تشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعيــة بــرئـاسة عبدالرزاق أبو داود، وعضوية خالد الفهيد وفهد تركستاني وإبراهيم المعطش وملفي الدوسـري وفهد العليان، واعتمد الاجتماع، تشكيل لجنــة الدراسات الاستراتيجية برئــاسة عبداللطيف بخاري، وعضوية علي الجفري ومحمد المقيبل ومحمد الأسمري ومحمد أبو عظمة.
كما تم خلال الاجتماع، تأجيل البت في زيادة دوري جميل إلى الموسم المقبل لضيق الوقت.
وشـهد الاجتماع، رفض مقترح من لجنــة المسابقات يسمح بمشاركة ٣ لاعبــين فوق الـ٢١ عاما ضمن مســابقة الأمير فيصل بن فهد، بعد أن رفض الاقتراح ٩ أعضاء، مقابل ٨ وافقوا عليه. وعمد الاتحاد جميع الأندية، بالتكفل برواتب مديري الاحتراف فيها، ابتداء من أغسطس المقبل على أن يتكفل الاتحاد بجميع حقوق مديري الاحتراف المتأخرة وحتى أغسطس.
من جانبه، أعلن أحمد عيد الموافقة على الدعوة التي تلقاها من اتحاد غرب آسيا للمشاركة في البطولة المزمع عقدها في الدوحة، على أن تكون المشاركة بالمنتخب الأولمبي؛ نظرا لارتباط المنتخب الأول بمناسبات أخرى.
كما بيّن أن الاتحاد تلقى دعوة من نظيره العربي، يطلب فيها استضافة السعودية لبطولة كأس العرب للمنتخبات، موضحا أن الاتحاد قبل الدعوة التي تم تحويلها إلى لجنة المسابقات لتحديد موعد إقامة البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى