الأخبار

فرنسا تواصل تفوقها على البرتغال وبولندا تحقق أول فوز على ألمانيا

حققت بولندا فوزاً مفاجئاً على ألمانيا، بطلة العالم، بهدفين مقابل لا شيء لتحقق أول انتصاراتها على الجار اللدود وتتصدر المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.
ووضع هدف سجله أركاديوش ميليك بضربة رأس قوية المنتخب البولندي في المقدمة بعد 51 دقيقة من البداية.
وأضاف سيباستيان ميلا الهدف الثاني قبل نهاية المباراة، ليمنح أصحاب الأرض انتصاراً لا ينسى ضد الجارة القوية بعد الفشل في 18 محاولة سابقة.
وتصدرت بولندا، التي سجلت هدفاً واحداً في آخر 6 لقاءات ضد الألمان وخسرت 12 من آخر 18 لقاء سواء ضد ألمانيا أو ألمانيا الغربية سابقاً، المجموعة الرابعة بست نقاط وهو نفس رصيد إيرلندا، ولدى ألمانيا 3 نقاط من مباراتين تحتل بها المركز الثالث.
فيما فازت فرنسا على البرتغال 2-1 في المباراة التي اقيمت في باريس على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية وامام 79 الف متفرج.
افتتح اصحاب الارض التسجيل في وقت مبكر عبر مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة الذي سدد كرة من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى البرتغال (3).
وتفوق بنزيمة في هذا النزال على زميله في الفريق الملكي الاسباني وافضل لاعب في العالم عامي 2008 و2013، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يستطع رغم المحاولات المتكررة والانطلاقات السريعة والخطرة في اكثر الاحيان من خطف التعادل حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، اضاف لاعب وسط يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم الثلاثة الاخيرة بول بوغبا الهدف الثاني للمنتخب المحلي مستفيدا من تمريرة متقنة ارسلها بنزيمة وتابعها بيمناه في قلب الشبكة (69).

وحرج رونالدو قبل 11 دقيقة من النهاية بعدما تبين للمدرب الجديد فرناندو سانتوس ان الارهاق اخذ منه ولن يكون بمقدوره تعديل النتيجة بعدما ارتفعت الى 2-0، فحصل بديله جواو ماريو على ركلة جزاء تسبب بها بوجبا ونفذها بنجاح البديل ريكاردو كواريسما مقلصا الفارق (77).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى