الرياضة العالمية

فرنسية: إنتقال نيمار لـ باريس سان جيرمان مسألة وقت

إعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت أن انتقال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار من برشلونة لباريس سان جيرمان بات في حكم المحسوم، وأنه لم يعد أمام هذه الخطوة سوى تحديد التفاصيل الخاصة بدفع الشرط الجزائي، الذي ينص عليه عقد اللاعب مع البرسا، وتبلغ قيمته 222 مليون يورو.

وعنونت صحيفة “ليكيب” الرياضية مقالها عن الصفقة المحتملة بـ”الحلم يتحقق”، مشيرة إلى أن نادي العاصمة الفرنسية لم يقترب بهذا القدر من قبل من تحقيق حلم التعاقد مع نجم كبير.

وفيما يتعلق بصورة النادي، أبرزت الصحيفة أن بي إس جي سيُظهر بذلك أنه ما زال فريقاً جذاباً حتى عقب إقصائه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة.

وذكرت “ليكيب” بأن الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب البرازيلي مع برشلونة قد يجعل من هذه الصفقة الأكبر في تاريخ كرة القدم، مشيرة إلى أن حصول نيمار على راتب شهري يصل لنحو 30 مليون يورو سنوياً، كما تشير بعض التقارير، قد يضع بي إس جي في مواجهة عقوبات بسبب عدم الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف.

كما حذرت الصحيفة من أن وصول نيمار المحتمل لصفوف النادي الفرنسي قد يكون له تأثيراً كبيراً على توازن الفريق، وبالتحديد على بعض اللاعبين مثل الأرجنتيني آنخل دي ماريا، لأنه في وجود نجم منتخب “السيليساو” سيصل عدد اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب في مراكز الهجوم بباريس سان جيرمان، لعشرة.

لكن نيمار، بحسب صحيفة “لو باريزيان”، أخطر زملائه الحاليين برغبته في الذهاب لنادي العاصمة الفرنسية، والصور التي نشرها مؤخراً عبر حسابه على إنستغرام ساهمت في تعزيز هذه الفرضية.

وأبرزت “ليكيب” أن “باريس سان جيرمان يرغب في ضم نجم كرة قدم عالمي بين صفوفه” ليتمكن من منافسة أندية مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ وبرشلونة، والفوز أخيراً بالتشامبيونز ليغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى