الرياضة العالمية

فلامنغو يسقط أمام غريميو ويهدر فرصة الاقتراب من الصدارة

مني فلامنغو بخسارة قد تؤثر على مشواره للاحتفاظ بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم، بسهولة على أرضه أمام غريميو بهدف نظيف ضمن الجولة الـ21 من المسابقة.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب الضيوف، ميغل بورخا (ق45+3) ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية ويلحق بفلامنغو الهزيمة السادسة له هذا الموسم.

وتجمد رصيد فلامنغو بهذه الخسارة عند 34 نقطة، ليظل في المركز الثالث من 18 مباراة، ليبتعد بأربع نقاط عن بالميراس الوصيف، وبـ11 نقطة خلف أتلتيكو مينيرو المنفرد بصدارة الجدول.

في المقابل صعد غريميو بهذا الانتصار للمركز الـ17 برصيد 22 نقطة.

بدوره واصل إنترناسيونال نتائجه الإيجابية وفاز على ضيفه فورتاليزا بهدف نظيف أيضاً سجله المهاجم أدينيلسون في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

ويواصل ادينيلسون صاحب الـ31 عاماً احتلال صدارة هدافي الدوري البرازيلي بتسعة أهداف.

وبهذا الانتصار يحتل إنترناسيونال المركز السابع في الجدول بـ29 نقطة، بينما تجمد رصيد فورتاليزا عند 33 نقطة في المركز الخامس، ليفشل في استغلال الفرصة والصعود ولو مؤقتاً للترتيب الثالث.

كما حقق ساو باولو انتصاراً مهما أبعده عن منطقة الهبوط، على حساب أتلتيكو غويانيينسي 2-1.

تقدم لساو باولو الثنائي اميليانو ريجوني (ق36) ولوسيانو نيفيس (ق56)، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد اللاعب ماتيوس (ق71).

وجاء هذا الانتصار لينسي الفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو مرارة الخروج من ربع نهائي كأس البرازيل، وكذلك الرحيل المثير للجدل للنجم المخضرم داني ألفيس بسبب عدم حصوله على مستحقاته.

ورفع ساو باولو رصيده بهذا الانتصار إلى 25 نقطة، ليحتل المركز الـ13 في الجدول، مقابل 26 نقطة لغويانيينسي يحتل بها المركز الـ11.

فيما انتهى لقاء كورينثيانز وأمريكا مينيرو بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونجح كورينثيانز في قلب تأخره بهدف على أرضه عبر مارلون (ق7) إلى تعادل بعد مرور عشر دقائق من خلال إيديمو فيريرا لكنه فشل في تسجيل هدف ثان كان سيقوده للمنافسة على المربع الذهبي، ليصبح رصيده 30 نقطة في المركز السادس.

بينما يمتلك مينيرو 22 نقطة يحتل بها المركز الـ18 في الجدول.

وينفرد أتلتيكو مينيرو بصدارة الجدول برصيد 45 نقطة بعد انتصاره على سبورت ريسيفه 3-0 السبت، حيث سجل أهدافه الثلاثي دييغو كوستا وهالك وادواردو فارغاس.

كما فاز وصيفه، بالميراس، بثنائية نظيفة السبت خارج قواعده على حساب شابيكوينسي سجلها كل من رافائيل فيغا ولويز أدريانو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى