الأخبار المحلية

اعترض مندوبي الاندية على مشاركة خمس لاعبين من مواليد 1995 في دوري درجة الشباب

بحضور رئيس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم المؤقتة الاستاذ احمد عيد عقد ظهر اليوم السبت بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الامير فيصل بن فهد  الاولمبي الاجتماع التنسيقي بين مندوبي الانديه للفئات السنيه  وبعض مسئولي اللجان في الاتحاد السعودي لكرة  القدم حيث تواجد رئيس لجنة المسابقات الاستاذ فهد المصيبيح ورئيس اللجنة الفنيه للمنتخبات السيد لوبيز كارو ومشرف الفئات السنيه الاستاذ عبدالله المصيليخ والمستشار الفني بالاتحاد السعودي المدرب ناصر الجوهر .

وغاب عن الاجتماع مندوبي ستة اندية تشارك في الدوري الممتاز لدرجة الشباب وكذلك مندوبي ستة اندية تشارك في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين حيث ارسلت ستة اندية مندوبيها لحضور الاجتماع وهي اندية : التعاون و الاهلى والشباب والنصر والهلال والوحدة .

وبدأ الاجتماع بمحاضره لرئيس اللجنة الفنيه للمنتخبات السيد لوبيز كارو تحدث من خلالها عن وضع الفئات السنية في الدول المتقدمة في مجال كرة القدم والأسباب التى أدت الى تميزهم من خلال الاهتمام بهذا القطاع واستعرض لوبيز وضع الفئات السنية في الرياضة السعودية وابرز الايجابيات والسلبيات .

بعد ذلك تم استعراض للحلول المطروحه لأعمار الفئات السنيه في المسابقات المحليه  للموسم الرياضي الحالي والحلول الجذريه للمواسم القادمة بما يتناسب مع استراتيجيات المنتخبات .

واعترض مندوبي الاندية على مشاركة خمس لاعبين من مواليد 1995 م في دوري درجة الشباب لهذا الموسم والذي سيشارك فيه اللاعبين مواليد 1994 م وطالبوا بمشاركة ثلاث لاعبين فقط وتم الاتفاق على مشاركة اربع لاعبين من كل فريق داخل الملعب في دوري الشباب وسط تحفظ من مندوب النادي الاهلي .

واعترض مندوبي الاندية  الستة على مشاركة لاعبين من مواليد 1997م في دوري الناشئين الذي سيشارك فيه هذا الموسم اللاعبين مواليد 1996 م مقدمين اعتذارهم حيث تمت الموافقة على تصنيف الاعمار لدوري الناشئين بداً من الموسم المقبل .

وشهد الاجتماع اختلاف وتباين في الاراء والاقتراحات بين الحضور حيث تم تدوين ابرز الاقتراحات لمناقشتها في الاجتماع القادم ومن ابرزها اقامة بطولة  لفئات البراعم مواليد 1998م و 1999 م  في هذا الموسم تقام بنظام المناطق  بحيث يشارك فيها اكبر عدد من الاندية .

من جانبه أبدى رئيس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقتة الاستاذ احمد عيد سعادته بهذا الاجتماع وقال : ” هدف الاجتماع الى المصلحة العامة من خلال تقريب الرؤية ووجهات النظر بين الاندية والمنتخبات في الفئات السنية من اجل تطور وتقدم العمل الذي سينعكس على نتائج المنتخبات وتم خلال الاجتماع مناقشة الحلول الجذرية المقترحة من حيث الملاعب وتصنيف اعمار لاعبي الاندية في المسابقات و استحداث مسابقات لفئة البراعم والتى تتطلب الاهتمام بها من اجل المساهمة في تطوير رياضة كرة القدم السعودية  ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى