الأخبارالأخبار المحليةالهلال

فيديو .. الشمراني يحفظ كبرياء الهلال أمام الأهلي في درة الملاعب

انقذ ناصر الشمراني هداف الهلال السعودي فريقه من الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا ، عندما سجل هدفين ، ليتعادل مع ضيفه الأهلي الإماراتي 2/2 في المباراة التي اقيمت مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الجولة الاولى من دور المجموعات.

وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل بدون اهداف ، وفي الشوط الثاني افتتح التشيلي لويس خمينيز التسجيل للضيوف ، قبل ان يصنع الهدف الثاني لزميله البرازيلي جرافيتي ، ليلحق ناصر الشمراني ويسجل هدفين متتالين ، ليتعادل الفريقان 2/2 ، في مباراة كان شوطها الاول متوسطا ، فيما كان الثاني حافل بالاهداف والإثارة والأداء الفني الجيد من الفريقين .

دخل الفريقان المباراة باحترام كل منهما للأخر ، وانعكس ذلك على مستوى الشوط الاول ، الذي جاء متوسطاً في معظم فتراته ، وكانت كفة الاستحواذ تميل قليلاً لمصلحة الهلال.

اعتمد الهلال في غياب مديره الفني بسبب مرضه المفاجيء قبل المباراة ، على طريقته التي اعتاد أن يلعب بها مبارياتها الأخيرة 4-4-2 ، وبنفس التشكيلة ودون تغيير ،التي خاض بها الفريق مباراة في الدوري المحلي امام غريمه النصر.

في المقابل استغل الروماني كوزمين خبرته العريضة في المنطقة الخليجية بصفة عامة ، ومعرفته القديمة بالهلال الذي أشرف عليه فنيا في فترة سابقة ، للحد من خطورة الفريق الهلالي ، حيث لعب بطريقة 4-5-1 في حالة الدفاع تتحول إلى 4-3-3 في الشق الهجومي.

ونجح كوزمين في تحجيم ناصر الشمراني وياسر القحطاني بعد ان ضيق المساحات امامهما ، ولم يجد اللاعبان المساحات الكافية التي يفضلان اللعب فيها طوال الشوط الأول ، وبالتالي لم تظهر لهما خطورة على مرمى الأهلي الإماراتي .

كانت اخطر الفرص في هذا الشوط لمصلحة الهلال ، عندما أطاح الشلهوب بكرة نيفيز العرضية الأرضية بعيدا عن المرمى وهو على بعد ياردات من المرمى الأهلاوي ، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وعلى عكس سير المباراة مع بداية الشوط الثاني ، حيث استهل الهلال هذه الفترة بنشاط هجومي ملحوظ ، واستحواذ على منتصف الملعب ، وفي الدقيقة 52 ومن هجمة مرتدة للأهلي الإماراتي ، ينجح التشيلي لويس خمينيز في افتتاح التسجيل في المباراة ، ليتقدم الضيوف بهدف السبق .

استحوذ الأهلي على الكرة ، وظهر بصورة أفضل بينما يتراجع اداء الهلال ، ويفقد السيطرة على منتصف الملعب ، وفي الدقيقة 58 تصل الكرة إلى خمينيز خلف مدافعي الهلال ، الذي مررها عرضية أرضية ، ليقابلها البرازيلي جرافيتي مضيفا الهدف الثاني للأهلي الإماراتي .

شعر لاعبو الهلال بالخطر ، و حصل الهلال على ضربة ركنية في الدقيقة60 ، ينفذها نيفيز ، لينقض عليها ناصر الشمراني ، مقلصا الفارق ، وتصبح النتيجة 2/1 .

استرد الهلال السيطرة على منتصف الملعب ، و عزز هجومه من ناحية اليمين واليسار ومن العمق ، فيما مال أداء الأهلي إلى دفاع المنطقة ، وتضييق المساحات أمام لاعبي الهلال ، والاعتماد على الهجمات المرتدة .

في الدقيقة 73 يجدد الهلال دماء هجومه ، بالدفع بيوسف سالم على حساب ياسر القحطاني ، وبعدها بدقيقة ، وعند الدقيقة 74 يرسل الشهراني كرة عالية يقابلها نيفيز برأسه ترتد من الحارس لتجد المتابع ناصر الشمراني الذي يسجل الهدف الشخصي والهلالي الثاني ، و تصبح النتيجة 2/2 .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاسويه صعبه وقويه + الحكام الاجانب لايرحمون في الكروت الملونه ؟؟ وينك يامهناء انقدنا في الاسويه تغيرت الاوحوال وقيدونا حكام الاجانب ونريد الفزعه ؟ الفتح يتعادل خارج ارضه والهلال يتعادل با الارض والجمهور ؟؟؟ الهلال مثل السمك لايعيش خارج الامواج الزرقاء محلي نعم اسويه صعبه وقويه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كان الملايين والسيارات حفزو بها اصحاب الاهداف وسامي لايستطيع يجلب بطوله بدون لاعبين ؟؟ ويمكن لاعبين يجلبون بطوله با العزيمه والاصرار بدون مدرب تركو تحفيز اللاعبين ودهبوا لتشجيع وتكبير ونفخ البالونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق