الرياضة العالمية

فيغو: لا أستبعد فوز رونالدو بالكرة الذهبية

قال اللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيغو إنه من الطبيعي أن يحصد أحد لاعبي فريق برشلونة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في 2015، لكنه لا يستبعد أن يفوز بها مواطنه كريستيانو رونالدو، نظراً لعدد الأهداف التي أحرزها.

وأكد فيغو اليوم الثلاثاء أن المرشحين الثلاثة النهائيين للكرة الذهبية، كريستيانو وليونيل ميسي ونيمار، لاعبين رائعين، وقال: “إذا تم تطبيق مبدأ منح الجائزة اعتماداً على عدد الألقاب فسيحصل على الجائزة لاعب من برشلونة، وإذا كان الأمر بناء على الإنجازات الفردية مثل عدد الأهداف فستكون من نصيب كريستيانو”.

ويعد نيمار الوحيد بين أعضاء هذه القائمة الذي لم يحصد جائزة الكرة الذهبية من قبل، إذ فاز بها ميسي 4 مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012، فيما توج بها كريستيانو 3 مرات في 2008 و2013 و2014.

ومن المقرر أن يتم معرفة الفائز بهذه الجائزة وباقي الفائزين في فئات أخرى خلال حفل يقام في 11 يناير (كانون الثاني) 2016، بمدينة زيورخ السويسرية.

وأحرز كريستيانو نجم ريال مدريد، 21 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي، و66 خلال الموسم الماضي، بما فيها مشاركاته مع منتخب بلاده.

أما ميسي فسجل 14 هدفاً في الموسم الحالي، و62 في الماضي، بينما أحرز نيمار 18 هذا الموسم و48 الموسم الماضي.

وحول لاعبيه المفضلين قال فيغو، الفائز بالكرة الذهبية لعام 2000: “إنهم ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان الفرنسي) ونيمار ودوغلاس كوستا (بايرن ميونخ)، لكنني أعتقد أن ميسي وكريستيانو يسبقان البقية بخطوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى