الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

فيفا : السعودية تقترب من التأهل وموقف العراق يتعقد

قال موقع الاتحاد لدولي لكرة القدم “فيفا” إن الفوز الثالث الذي حققه منتخب السعودية على التوالي على العراق في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا عززت من فرص تأهله.
وأضاف قطعت السعودية بالتالي خطوة كبيرة نحو التأهل الى نهائيات البطولة التي توجت بطلة لها اعوام 1984 و1988 و1996 اذ عززت رصيدها في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من 9 ممكنة، بفارق كبير عن الصين الثانية ولها 5 نقاط، وتجمد رصيد العراق عند 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لإندونيسيا.
وفي حين أن تأهل المنتخب السعودي إلى النهائيات في استراليا بات مسألة وقت ليس إلا، فإن موقف المنتخب العراقي تعقد كثيرا بعد تلقيه الخسارة الثانية، الاولى كانت في الجولة الماضية امام الصين 0-1، وفي جعبتها فوز واحد على اندونيسيا 1-0 في الجولة الاولى.
وأشار إلى أن المنتخب السعودي كان تأهل الى المباراة النهائية لكأس اسيا عام 2007 في جاكرتا قبل ان يخسر امام العراق بالذات بهدف وحيد ليونس محمود. لكن “الاخضر” خرج من الدور الاول في النسخة الماضية التي اقيمت مطلع 2011 في الدوحة بعد ان خسر مبارياته الثلاث في الدور الاول امام الاردن وسوريا واليابان.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الاول الى النهائيات، ان ان 10 منتخبات ستعبر التصفيات لتلحق بمنتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية التي حلت بالمراكز الثلاثة الاولى في النسخة الاخيرة، فضلا عن بطلي كأس التحدي لعامي 2013 و2014.

حمل اللقاء بين المنتخبين الرقم 25 في تاريخ المواجهات بينهما، ويتفوق المنتخب العراقي الذي فاز في 12 مباراة مقابل 9 للأخضر، بينما كان التعادل سيد الموقف في أربع مباريات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. منتخبنا سيئ وفايز بالبركه وصدقوني اذا تاهل للنهائيات راح يطلع من الدور الأول والاسباب كثيره منها احمدعسيري مايلعب محور معقوله الدوري كله مافيه لاعب محور مثل غالب حرام مايلعب واسامه هوساوي منتهي مايعرف يركض كانه معوق والشوط الاول راقبو منصور الحربي منتهي والحارس أي تسديده مايمسك الكوره كلها بقبضة اليد يصدها والله لوكان العراق في مستواه مانفوز واتمنى ماننخدع بالفوز اجل من نص الشوط الثاني ووليد يضيع الوقت شوفوه ودققو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق