الأخبارالأخبار المحليةالأهلي

فيفا: خالد مسعد أحد أساطير الكرة السعودية

قال موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إن خالد مسعد هو أحد الأساطير الحية للكرة السعودية، وذلك خلال احتفاله بعيد ميلاده الثاني والأربعين.
واوضح الموقع أن مسعد ساهم في تأهل منتخب السعودية الأول والتاريخي إلى كاس العالم 1994 والتي بلغ فيها الفريق الدور الثاني، ثم عاد وساهم في التأهل الثاني في 1998 وشارك أيضا في كل اللقاءات هناك.
واشار إلى أنه خاض النسخ الثلاث الأولى من بطولة كأس القارات 1992، 1995 و1997، وكذلك خلال عام واحد (1987) بطولة كاس العالم تحت 17 سنة في كندا وبعدها بأشهر ثلاثة، صعد لفريق الشباب وخاض كأس العالم تحت 19 سنة في تشيلي.
أما قاريا ساهم خالد في فوز “الأخضر” بلقب كأس آسيا 1988 و1996، حيث كان صاحب الركلة الحاسمة في النهائي أمام الإمارات، وبينهما نال الوصافة خلف اليابان في نسخة 1992.
اشتهر مسعد مع نادي الأهلي وعاش معه أزهى فتراته، وتوج مع “قلعة الكؤوس” بلقب كأس ولي العهد، وبعد 15 عاما تحول القطب الآخر اتحاد جدة، فلعب معه موسمين وتوج معه بلقب الدوري، قبل أن يعلن نهاية مشواره الطويل.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الملكي خالدمسعد الفيفا ينصف خالد مسعد في الوقت الذي يتجاهله اعلامنا الموجه يمجدون سامي الجابر بالقوه بدون مرجعيه تاريخيه اللاعب الاسطوره هو اللاعب الذي كان سبب في التأهل فكان خالد مسعد هو اللاعب الذي تسبب في تأهل السعوديه مرتين على التوالي هذا هو التاريخ وليس الزعيق

  2. لا استغرب فمثلا فهد المصيبيح شارك بفعالية في كاس اسيا84 و88 وكان اكثر لاعب يصنع اهداف لماجد في المنتخب ومع ذلك لا يذكر ابدا وكانه لاعب عادي بينما يمجد الهريفي ويوسف خميس على انهم من يصنع كرة الهدف لماجد ومهاجمي المنتخب وهذا غير صحيح اطلاقا اتذكر مباراة الصين 90 تصفيات كاس العالم انذاك المصيبيح يضع ماجد امام حارس الصين 3 مرات ويهدرها ماجد فقط مع الحارس الاعلام يغض الطرف عن حقائق واضحة مازال من راها احياء وكانها قبل 50 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى