الأخبار المحليةالأهليالإقتصاديةالشباب

فيفا : غاب الهلال والاتحاد فظهر الشباب والأهلي

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجولتين الأخيرتين في دوري زين السعودي بالمثيرتين والمميزتين والمختلفتين عن كافة الدوريات العربية، وأنه كذلك يشهد منافسة غير مسبوقة، وقال: “هذه المرة ليس الاتحاد والهلال.. إنها بين الأهلي والشباب”.

وتقدم دوري زين السعودي قائمة الدوريات العربية في تقرير الـ “فيفا” الشهري والذي يتصدره الشباب برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي، فيما يحتل الهلال حامل اللقب المركز الثالث برصيد 56 نقطة والاتحاد في المركز السادس برصيد 35 نقطة.

وقال تقرير الاتحاد الدولي: “دخلت البطولات العربية في منطقة غرب آسيا مراحلها الأخيرة، حيث يعيش الدوري السعودي تنافسا مثيرا ليس بين الغريمين في المواسم الماضية “الهلال والاتحاد” لكن هذه المرة بين الشباب والأهلي اللذين حصرا أمر اللقب فيما بينهما خصوصا قبل جولتين فقط على النهاية”.

وأضاف “في ظل تراجع أداء ونتائج الهلال وابتعاد الاتحاد وتذبذب مستواه خلال فترات طويلة من بداية الموسم، عرف فريقا الشباب والأهلي كيف يمضيان بقوة وثبات نحو تصدر البطولة وجعل التنافس على اللقب الكبير حكرا عليهما وسط انتعاشة هائلة يعيشها الفريقان هذا الموسم”.

وتابع التقرير “الشباب يتصدر حاليا الترتيب بـ 60 نقطة ويتبعه الأهلي بفارق نقطتين فقط 58 نقطة، ومع بقاء جولتين على الختام ستكون القمة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة ما يشبه نهائيات الكؤوس خصوصا في حال لم يتسع الفارق في الجولة قبل الأخيرة التي سيكون فيها الشباب مستضيفا للأنصار، والأهلي يكون ضيفا على التعاون، ففي حال بقاء الفارق على عهده أو حتى تقلص أو لربما انقلب رأسا على عقب، فإن ذلك سيبقي الباب مفتوحا على مصراعيه ليجعل المواجهة التي تجمعهما في جدة (أرض الأهلي) مباراة نهائية تعيد الذكريات لنهائيات الدوري السعودي التي كانت تجذب الأنظار في ختام المربع الذهبي الذي كان يجمع الفرق الأربع الأولى”.

وزاد “الفريقان يملكان كل الحظوظ ولا مجال لمنح الأفضلية لأحدهما، حيث يتمتعان بمقومات الفريق البطل، حيث تتوازن القوى الهجومية والدفاعية تقريبا، وهو ما يضاعف من حدة الإثارة المنتظرة في لقاء الحسم على اللقب في الـ 14 من نيسان (أبريل) الجاري”.

وأقيمت حتى نهاية الجولة الـ 24 والتي اختتمت الأحد الماضي 166 مباراة مع وجود لقاءين مؤجلين، وسجل 494 هدفا بمعدل 2.98 هدف لكل مباراة، تفوق فيها اللاعبون المحليون بـ 289 هدفا مقابل 198 للمحترفين الأجانب.

ويعد فريق الأهلي أفضل فرق الدوري في خط الهجوم بـ 54 هدفا، ويملك الشباب أفضل دفاع بـ 15 هدفا في شباكه.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. معليش
    الشباب من اول وهو ينافس الاتحاد والهلال ولم يخرج بدوري ( نقاط ) منهم

    الاهلي عاد وحتى وان عاد الهلال والاتحاد الموسم القادم فالاهلي موجود وسينافس الاتحاد والهلال على دوري ( النقاط )

    اكرر الشباب لم يستطع الخروج من منافسة الاتحاد والهلال الا بالمربع الذهبي … يمكن اني غلطان

  2. تنبيه: غير معروف
  3. مشجع‏ ‏‏ ‏شبابي‏ ‏‏ ‏صميم‏ ‏تعليقي‏ ‏ارجو‏ ‏ان‏ ‏تكون‏ ‏المبارة‏ ‏تحلى‏ ‏بالروح‏ ‏الرياضيه‏ ‏واتوقعها‏ ‏شبابي‏ ‏وبكل‏ ‏ثقه‏ ‏٣_١الشمراني‏ ‏هدفين‏ ‏‏ ‏حسن‏ ‏معاذ‏ ‏‏ ‏ليوث‏ ‏العاصمة‏ ‏ننتظر‏ ‏متعتكم‏ ‏بكل‏ ‏شوق‏ ‏‏ ‏جمهور‏ ‏الالماسي‏ ‏كونو‏ ‏بالموعد‏ ‏موقعة‏ ‏الليوث‏ ‏وحذروا‏ ‏يااهلي‏ ‏جده‏ ‏من‏ ‏النتائج‏ ‏الكبيرة‏ ‏‏ ‏فاليث‏ ‏قد‏ ‏يكون‏ ‏يضرب‏ ‏جرس‏ ‏الانذار‏ ‏في‏ ‏تلك‏ ‏الليله‏ ‏‏ ‏للللللللللللليووووووووووووووووووووث‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏اااااالللللللللعاصمه‏ ‏‏ ‏‏ ‏ووووونتظركم‏ ‏ياهلي‏ ‏جده

  4. مشجع‏ ‏‏ ‏شبابي‏ ‏‏ ‏صميم‏ ‏تعليقي‏ ‏ارجو‏ ‏ان‏ ‏تكون‏ ‏المبارة‏ ‏تحلى‏ ‏بالروح‏ ‏الرياضيه‏ ‏واتوقعها‏ ‏شبابي‏ ‏وبكل‏ ‏ثقه‏ ‏٣_١الشمراني‏ ‏هدفين‏ ‏‏ ‏حسن‏ ‏معاذ‏ ‏‏ ‏ليوث‏ ‏العاصمة‏ ‏ننتظر‏ ‏متعتكم‏ ‏بكل‏ ‏شوق‏ ‏‏ ‏جمهور‏ ‏الالماسي‏ ‏كونو‏ ‏بالموعد‏ ‏موقعة‏ ‏الليوث‏ ‏وحذروا‏ ‏يااهلي‏ ‏جده‏ ‏من‏ ‏النتائج‏ ‏الكبيرة‏ ‏‏ ‏فاليث‏ ‏قد‏ ‏يكون‏ ‏يضرب‏ ‏جرس‏ ‏الانذار‏ ‏في‏ ‏تلك‏ ‏الليله‏ ‏‏ ‏للللللللللللليووووووووووووووووووووث‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏اااااالللللللللعاصمه‏ ‏‏ ‏‏ ‏ووووونتظركم‏ ‏ياهلي‏ ‏جده‏ ‏‏ ‏جاين‏ ‏جاين‏ ‏نا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق