الأخبار المحليةالإتحادالشباب

فيفا : قمة مثيرة بكاس الملك .. والشباب الأكثر جاهزية

يسعى الشباب لحصد اللقب الثالث في كأس ملك السعودية عندما يلتقي الإتحاد الأربعاء في قمة مثيرة في المباراة النهائية على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك حسبما جاء على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح الفيفا أن الشباب أحرز اللقب مرتين عامي 2008 و2009 على حساب الاتحاد بالذات بفوزه عليه 3-1 و4-0 على التوالي، في حين توج الاتحاد مرة واحدة عام 2010 بتغلبه على الهلال 5-4 بركلات الترجيح، وكان خسر نهائي 2011 أمام الأهلي بركلات الترجيح أيضا.

وأشار إلى أن الشباب الأكثر جاهزية من الناحية الفنية في ظل خبرة لاعبيه الميدانية وتكامل صفوفه وثبات لمستوى العام للفريق رغم أنه لم يحقق أي لقب محلي هذا الموسم إلا أنه وصل لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا بجدارة واستحقاق.

أما الاتحاد فقد ظهر بمستوى مغاير عما قدمه في الدوري وكأس ولي العهد متسلحاً بمعنويات لاعبيه التي تجلت في تغيير جلد الفريق بشباب وصلوا بالفريق للنهائي ويأملون إنهاء الموسم ببطولة تمنحه فرصة المشاركة الأسيوية.

وأشار إلى أن هذه المواجهة تعتبر السابعة بين الفريقين في تاريخ هذه المسابقة، الأولى كانت في نصف النهائي عام 1980 وانتهت بفوز الشباب بثلاثة أهداف دون مقابل، والثانية في ثمن النهائي 1981 وانتهت بفوز الاتحاد 1-0، والثالثة في ربع النهائي نسخة 1986 وانتهت بفوز الاتحاد بركلات الترجيح 6-4 بعد تعادلهما 1-1، والرابعة في نهائي 2008 وفاز فيها الشباب بثلاثة أهداف لهدف، والخامسة في نهائي 2009 وانتهت بفوز الشباب ايضا برباعية نظيفة، والسادسة في نصف نهائي 2010 الذي أقيم بطريقة الذهاب والإياب، حيث تمكن الاتحاد من الفوز ذهابا 2-0 وإيابا 2-1 في طريقه إلى اللقب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى