الأخبار المحليةالهلال

فيفا : لخويا يقصي الهلال .. وجيريتس مسرور

علق الموقع الرسمي للاتحاد الولي لكرة القدم فيفا على اللقاء الذي جمع بين الهلال ولخويا القطري واستطاع من خلاله الأخير بحجز بطاقته إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا  بعد التعادل 2-2 في إياب الدور الثاني.

وأوضح الموقع أنه على الرغم من تقدم لخويا بهدفين، فانه عانى بشكل كبير في نهاية المباراة بعد نجاح الهلال في إدراك التعادل وتشكيل ضغط كبير لتسجيل هدف الفوز حتي نهاية اللقاء الذي أداره طاقم استرالي بقيادة بيتر جرين بمعاونة مواطنه براد هوبسون والماليزيان محمد صبري مساعد ثاني ومحمد يعقوب حكم رابع.

وأشار إلى أن البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق لخويا عبر عن سعادته الكبيرة بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا وتخطيه عقبة الهلال.

ونقل عنه قوله: “المواجهة كانت صعبة للغاية حتى بعد تسجيل فريقنا للهدف الثاني وأنا سعيد للغاية بالأداء الذي قدمه اللاعبون في المواجهة التي كانت أشبه بالمعركة الكروية في المستطيل الأخضر. سعادتي كبيرة أيضا لأن لخويا هو الفريق الوحيد في قطر الذي صعد لدور الثمانية من البطولة الأسيوية”.

وأوضح مدرب لخويا أن الهلال لعب الشوط الثاني بمستوى أعلى من فريقه الذي تسيد زمام المباراة في الشوط الأول. وتحدث عن حضوره لتدريب الهلال الأخير له وقال “عقب انتهاء المران كان لابد من التوجه لرئيس النادي السعودي لأسلم عليه لأنني كنت على علاقة قوية به أثناء عملي معهم”.

وعن كيفية إعداد الفريق للعب في دور الثمانية بالبطولة، أشار مدرب لخويا بأنه سيبذل قصارى جهده مع الفريق الذي سيلعب في أغسطس المقبل بدور الثمانية منتظرا القرعة التي ستحدد الفريق الذي سيلاقيه لخويا في الدور القادم. وأضاف أنه لا يمكن توجيه نقد للاعبي الهلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى