الأخبارالرياضة العالمية

فيفا يبحث مستقبل مونديال 2022.. وقطر ترد: مستعدون للتغيير

يسود الترقب ما سيصدر من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشأن مسألة توقيت مونديال قطر 2022 إن كان في فصل الصيف أو الشتاء.
وسيطرح رئيس الفيفا جوزف بلاتر أمام اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها إمكانية إقامة مونديال 2022 خلال فصل الشتاء بسبب الحرارة المرتفعة في الخليج العربي.
ورغم اعتبار بلاتر أن منح قطر استضافة كأس العالم قد يكون خطأ، حذرت اللجنة الأولمبية الدولية الفيفا من تصادم موعد المونديال بموعد الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في العام ذاته.
لكن بلاتر أكد أن من حق الفيفا تعديل موعد المونديال، رغم ما يمكن أن ينجم عن إقامة الحدث العالمي في فصل الشتاء من تأثير على جدول مباريات البطولات الأوروبية المحلية والقارية على حدّ سواء.
من جانبها أصدرت اللجنة العليا لمونديال قطر 2022، بيانًا صحفيًّا بخصوص احتمالية تغيير موعد استضافة كأس العالم 2022 ، جاء فيه “تقدمنا بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في فصل الصيف لما يمثل من فرصة مميزة لتقديم حلول مثالية للاعبين والجمهور ولبلدنا قطر وللبلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لتوفير أجواء سليمة ومريحة لممارسة كرة القدم وقد بذلنا الكثير لنبرهن أننا قادرون على الوفاء بوعودنا وتنظيم بطولة مميزة في فصل الصيف”.
وواصل البيان: “إذا ما تقرر تغيير موعد الاستضافة فإننا على أتم الاستعداد لهذا التغيير حيث إنه لن يؤثر على خططنا واستعداداتنا وإن التزامنا بتطوير تكنولوجيا التبريد مستمر ليس لخدمة بلدنا فحسب، وإنما لخدمة البلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لبلدنا لتتمكن من استضافة الأحداث الكبرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق