الأخبارالرياضة العالمية

“فيفا” يبدأ إجراءات تأديبية ضد سواريز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات تأديبية بحق لاعب منتخب الأوروغواي لويس سواريز، على خلفية إقدام الأخير على عض المدافع الإيطالي جورجيو كييليني.

وقال الاتحاد الدولي في بيان أن أمام سواريز واتحاد الكرة في أوروغواي مهلة حتى الساعة الخامسة مساء الأربعاء بتوقيت برازيليا “لعرض موقفهم وتقديم أي دليل ذي صلة”.

وكان “فيفا” قد أعلن في وقت سابق أنه سينتظر تقرير حكم المباراة ليبني على مقتضاه اتخاذ أي قرار بشأن مزاعم عض، ما يشير إلى أن هداف ليفربول الإنجليزي قد يواجه خطر الإيقاف.
و انقض سواريز على كيليني أمام المرمى فعضه من كتفه دون أن ينتبه الحكم للحركة فنجا من العقوبة، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز أوروغواي 1-صفر وانتقالها إلى الدور الثاني من المونديال.

وليست هذه المرة الأولى التي يتهور فيها سواريز ويقوم بعض منافسيه، ففي عام 2010، وعندما كان يدافع عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، تم إيقافه 7 مباريات بسبب عضه لاعب أيندهوفن، عثمان بقال.

وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه ليفربول أمام تشلسي، حيث كان الضحية المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وكانت العقوبة الإيقاف 10 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق