الرياضة العالميةمانشستر يونايتد

فيلاني يخطف نجومية الجولة الأولى ويفاجئ الجميع بالفوز على مانشستر يونايتد

حقق ايفرتون فوزاً مستحقاً على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة (1-0) في إفتتاح مباريات الفريقان في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بشكل فاجئ الجميع بشكل عام وجماهير اليونايتد بشكل خاص، وبالتحديد بعد السوق الصيفية المميزة التي قام بها المان يونايتد بتعاقده مع هداف البريميرليج في الموسم الماضي روبين فان بيرسي الذي شارك في أخر عشر دقائق، وكذلك صانع الألعاب الياباني الماهر شينجي كاغاوا قادماً من دورتموند الألماني.

وتألق اللاعب البلجيكي الدولي مروان فيلاني (من أصول مغربية) في إعداد الكرات لزملائة وتشكيل خطورة بالغة على مرمى المان يونايتد، وصد القائم كرة ذهبية لمروان في شوط المباراة الأول بعد ان تخطى أكثر من لاعب بقوته البدنية الرهيبة لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

شوط المباراة الثاني واصل ايفرتون تهديد مرمى المان يونايتد الذي تألق الحارس الأسباني دي خيا في صد كثر من كرة خطيرة خطف من خلالها نجومية الشوط الأول، إلا أن مروان فيلاني ومن خلال إرتقائه العالي لاستقبال كرة وصلته من ركلة زاوية نجح في إسكانها شباك دي خيا في الدقيقة 57 من شوط المباراة الثاني، وفشل لاعب الوسط مايكل كاريك في فرض الرقابة المطلوبة على فيلاني ليفلت منه ويسجل هدف المباراة الوحيد الذي جير من خلاله النقاط الثلاث لفريقه ايفرتون.

ولم ينجح السير أليكس فيرجيسون في فك طلاسم دفاعات أصحاب الأرض حتى مع دفعه بالمهاجم الهولندي الدولي روبين فان بيرسي ليخسر مانشستر يونايتد أول ثلاث نقاط في رحلة الفوز باللقب وبالتحديد في الجولة الأولى، ولازالت بطولة الدوري في بدايتها حيث يأمل السير أليكس فيرجيسون في أن لا يتأثر لاعبيه وان يستعيدوا بريقهم بسرعة في الجولة الماضية.

وتفوق مدرب ايفرتون السيد ديفيد مويس على السير في معظم النواحي الفنية والتكتيكية وذلك من إبطال كل المحاولات للوصول إلى مرماه من خلال الضغط بقوة على حامل الكرة، وقال مويس: ” بدأنا المباراة في هذا الموسم بنفس الأسماء التي أنهينا موسمنا الماضي بها تقريباً مما منحنا الاستقرار الفني، انه انتصار بطعم خاص على مانشستر يونايتد”، وأضاف مويس قائلاً: ” تمكن الحارس دي خيا من التألق وصد اكثر من هدف محقق في شوط المباراة الأول إلا أن إصرارنا منحنا أفضلية التقدم بهدف بعدها عدنا للدفاع عن مرمانا ونجحنا في ذلك حتى انتهاء المباراة”.

وتحدث نجم الجولة الأولى ككل مروان فيلاني بعد نهاية المباراة قائلاً: ” لقد كنا بمعنويات عالية منذ انطلاق اللقاء لأننا نواجه خصماً كبيراً مثل مانشستر يونايتد، إنها بداية مميزة لايفرتون في الموسم الحالي”.

الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد سيواجه يوم السبت 25 أغسطس/ أب نادي فولهام في ملعب أولدترافورد بمدينة مانشستر يونايتد فيما يواجه ايفرتون أستون فيلا في ملعب الفيلا بارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى