الأخبارالرياضة العالميةبرشلونة

ميسي يحطم رقم زارا بالهدف 336 وفيلم وثائقي جديد عن حياته

اعلن المخرج الإسباني أليكس دي لا إجليسيا أنه سيبدأ قريبا تصوير فيلم وثائقي عن حياة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة فريق برشلونة.
وكشف المخرج عن أنه ليس مهتما بكرة القدم، وأنه منشغل بإخراج أفلام من نوعية الأكشن، إلا أنه وجد في حياة ميسي ما يستحق تقديمه في عمل وثائقي على طريقته الخاصة.
وسيبدأ تصوير مشاهد الفيلم في الأرجنتين، من خلال مشهد رئيسي لمأدبة عشاء يجتمع فيها أصدقاء ميسي وأفراد عائلته وكل شخص ترك أثرا في حياة “البرغوث” من مدربين وزملاء ملاعب.
وأكد المخرج أنه لا يريد صناعة فيلم مخصص لمشجعي فريق برشلونة فقط، حيث قال: أنا فنان، أريد تسليط الضوء على شخصية عالمية والأشخاص الذين كانوا وراء نجاحه، وعرضها أمام الجميع دون تمييز.
ومن أبرز النجوم الذين سيظهرون بالفيلم اليخاندرو سابيلا، مدرب منتخب الأرجنتين الحالي، وسيسار لويس مينوتي بطل مونديال 1986، ومن المنتظر عرضه قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل في يونيو المقبل، بالتزامن مع انطلاق مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014.

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة مع فريق واحد في إسبانيا، الذي حمله تيلمو زارا مهاجم أتلتيك بلباو منذ عدة عقود.
وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه برشلونة في مرمى رايو فايكانو في المرحلة الرابعة والعشرين، فرفع رصيده إلى 336 هدفا في 405 مباريات مع الفريق الكتالوني، ليمحو رقم زارا البالغ 335 هدفا في 354 مباراة.
ويسير ميسي نحو تحطيم رقم قياسي آخر لعدد الأهداف المسجلة في الدوري المحلي، إذ يحتل المركز الرابع راهنا مع 227 هدفا مناصفة مع مهاجم ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو بين 1953 و1966، مقابل 251 لزارا بالذات بين 1940 و1955، و234 هدفا للمكسيكي هوغو سانشيس، و228 هدفا لراؤول غونزاليس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق