الأخبار

في إفتتاح منافسات المجموعة الثانية : الكويت تبدأ حملتها بلقاء سهل أمام اليمن

يستهل منتخب الكويت حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة نسبياً مع نظيره اليمني اليوم الأحد على استاد مدينة عيسى، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المُقامة في البحرين حتى 18 الجاري.

وتجمع المباراة الثانية في المجموعة ذاتها السعودية مع العراق.

وشتان ما بين تاريخ المنتخبين في هذه البطولة، فمنتخب الكويت يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب إذ سبق له أن توّج في 10 مناسبات أعوام 1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998 و2010، وهو مرشح كالعادة للاحتفاظ باللقب الأخير الذي أحرزه في اليمن بالذات على حساب منتخب السعودية بالفوز عليه في المباراة النهائية بهدف وحيد.

لما سبق سيسعى “الأزرق” إلى فوزٍ سهل في بداية مشواره يجعله يخوض الموقعتين الناريتين مع العراق في الجولة الثانية والسعودية في الثالثة بشيء من الراحة.

وتزخر صفوف منتخب الكويت بالمواهب القادرة على لفت الأنظار وفي مقدمتها بدر المطوع، نواف الخالدي، حسين فاضل، مساعد ندا، فهد الأنصاري، عبدالعزيز المشعان، حسين حاكم، فهد العنزي ووليد علي وعبد الهادي خميس.

من ناحية أخرى يدرك لاعبو المنتخب اليمني أن القرعة لم ترحمهم عندما وضعتهم في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت والعراق والسعودية، وأن أملهم بتحقيق الفوز الأول قد يكون صعب المنال إلا في حال أظهروا مستوى مختلفاً في مشاركتهم السادسة في دورة كأس الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق