الأخبار المحلية

في اليوم الثاني لمنافسات بطولة بيكو 2012 للشركات : العراب يكتسح أولات والـstc يتخطى الأفكار بصعوبة

تواصلت أمس الاثنين منافسات بطولة بيكو 2012 الأولى للشركات والمؤسسات التجارية التي تنظمها مجموعة قوة الأفكار على ملعب الصايغ بالرياض تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث أقيم لقاءين ضمن المجموعة الثانية.

ففي اللقاء الأول اكتسح العراب للمقاولات المحدودة نظيره أولات للتنمية بثمانية أهداف دون مقابل .

سجل للعراب راشد بن رزيق ثلاثة أهداف كأول هاتريك في البطولة وفهد الداوود “هدفين” وجمعان الدوسري وسعد الدوسري وأحمد العمار بهدف لكل منهم حيث كانت المباراة من طرف واحد وهو العراب الذي تحكم في رتمها وتناوب لاعبوه على تسجيل الأهداف بجميع الطرق وكانوا محل إشادة من جميع الحضور ليرسل بذلك تحذيراً قوياً للفرق المشاركة بأنه سيكون المنافس الأول على اللقب.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة فهد النواف ومساعد أول حمد الدوسري ومساعد ثاني ناصر آل عجيم فيما حصل لاعب العراب راشد بن رزيق على جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من الحميضي للساعات.

وفي اللقاء الثاني الذي أداره طاقم التحكيم نفسه تخطى الـstc نظيره قوة الأفكار بصعوبة 2 ـ 1 في مباراة متكافئة حيث تقدم الفائز أولاً عن طريق مازن العلوي ولم تمضي دقيقة حتى عادل إبراهيم الرشيد النتيجة وبينما كان الجميع ينتظر صافرة نهاية اللقاء احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لـstc تقدم لها عادل الحمادي ووضعها في الزاوية العلوية اليمنى لحارس الأفكار فهد العتيبي الذي قدم مباراة كبيرة واستطاع التصدي للعديد من الهجمات الخطيرة توجته للحصول على جائزة أفضل لاعب والمقدمة من الحميضي للساعات.

وعقب نهاية المباراة تم السحب على جوائز الحضور التي قدمها الحميضي .

وتستكمل لقاء البطولة يوم غد الخميس والجمعة حيث يقام الخميس لقاءين ضمن المجموعة الأولى حيث يلتقي في المباراة الأولى شركة عبدالعزيز الصغير القابضة مع شركة عبدالمحسن الحكير للتنمية والسياحة الساعة السادسة والنصف مساءً فيما يلتقي في اللقاء الذي يليه الساعة الثامنة فريقا الشرق للخرسانة الجاهزة وأساور المملكة للتسويق.

ففي اللقاء الأول يسعى فريق الصغير إلى العودة للمنافسة على التأهل حيث خسر لقاءه في المجموعة من الشرق 1 ـ 4 وبالتالي ليس أمامه سوى الفوز لإنعاش آماله في التأهل فيما هي المباراة الأولى للحكير الذي يسعى للبدء بقوة في البطولة.

فيما سيكون اللقاء مرتقباً بين الشرق وأساور المملكة اللذان حققا العلامة الكاملة في الجولة الأولى وبالتالي يسعيان لضمان التأهل مبكراً حيث أن الفائز سيضمن بشكل كبير الانتقال لمراحل متقدمة في البطولة حيث تغلب أساور المملكة على شركة القنية في الجولة السابقة 2 ـ 1 .

فيما سيقام يوم الجمعة المقبل لقاءين ضمن المجموعة الثانية الأول في السادسة والنصف سيجمع مجموعة قوة الأفكار مع فريق عبداللطيف جميل (لكزس) حيث يسعى الأفكار لتجاوز خسارته من stc والمنافسة بقوة على التأهل رغم أن منافسه سيكون هذا اللقاء هو الأول في البطولة وبالتالي يكون قد شاهد خصمه وتعرف على نقاط ضعفه وقوته .

وسيجمع اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها stc والعراب فيما لقاء متوقع له أن يكون قوياً عطفاً على ما قدمه الفريقان خلال الجولة الأولى وخاصة العراب الذي اتخم شباك أولات بثمانية أهداف وبالتالي يسعى لمواصلة عروضه القوية وحسم التأهل مبكراً رغم أن مهمته لن تكون بذات السهولة لامتلاك منافسه لاعبين جيدين.

من جانبه عبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالرحمن الحمدان عن سعادته بالمستويات التي شهدتها البطولة منذ انطلاقها مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن المباريات المقبلة ستشهد تنافساً قوياً بين الفرق.

وقال: “أقيمت إلى الآن أربع مباريات وشاهدنا خلالها مستويات مميزة من جميع اللاعبين وأتوقع أن تكون المباريات المقبلة أكثر حماساً وقوة وهذا يؤكد أن جميع الفرق أتت للمنافسة على لقب البطولة وليس المشاركة فقط “.

وأضاف : “الحمد لله البطولة متجهة لأن تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها وهي تنمية الرياضة لشباب منطقة الرياض وإذكاء روح التنافس الشريف بين المشاركين بالبطولة واستثمار أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتنمية تنمية مهارات اللاعبين والمدربين والإداريين المشاركين بالبطولة وإعدادهم للاستفادة من قدراتهم مستقبلاً”.

يذكر أن الفائز بالبطولة يحصل على كأس المركز الأول والميداليات الذهبية ومبلغ 30 ألف ريال فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية ومبلغ 15 ألف ريال وصاحب المركز الثالث على الميداليات البرونزية ومبلغ 10 آلاف ريال إضافة إلى جوائز لأفضل لاعب وحارس مرمى و مدافع و هداف البطولة و اللاعب المثالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى