الأخبار المحلية

في قرعة كأس العالم للأندية : بطل أوروبا يعترض طريق بطل آسيا المنتظر .. وبطل أمريكا ينتظر بطل إفريقيا

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم عن وقوع بطل اسيا المنتظر في طريق تشيلسي الانكليزي بطل اوروبا في الدور نصف النهائي للمسابقة المقرر اقامتها باليابان في ديسمبر كانون الأول المقبل. وسحبت القرعة في مقر الاتحاد الدولي (الفيفا) في زيوريخ رغم عدم تحديد أسماء كل الأندية السبعة التي ستشارك في البطولة المقرر اقامتها بين السادس و16 ديسمبر كانون الأول.

وقال الفيفا إن بطل اسيا الذي سيتحدد في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل سيلعب في دور الثمانية مع مونتيري المكسيكي بطل كأس منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف). وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع تشيلسي يوم 13 ديسمبر كانون الأول بينما ستنطلق البطولة بمباراة في الدور التمهيدي بين بطل الدوري الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وسيتأهل الفائز من المباراة الافتتاحية لملاقاة بطل افريقيا المنتظر في دور الثمانية يوم 12 ديسمبر كانون الأول على أن يلعب الفائز في الدور قبل النهائي مع كورنثيانز بطل أمريكا الجنوبية.

وتبقى الفرصة سانحة أمام الأهلي المصري والترجي التونسي لتمثيل افريقيا بعد وصولهما إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال بينما تخوض ثلاثة أندية سعودية منافسات دور الثمانية في قارة اسيا هي الاتحاد والأهلي والهلال.

وأفضل نتيجة لفريق عربي في هذه البطولة كانت احتلال المركز الثالث عن طريق الأهلي المصري في 2006 والسد القطري في 2011.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بعد البطولة الاولى كل البطولات ضعيفة … فنظام المجموعات هو الاقوى

    فالنصر وقع مع بطل اوروبا ريال مدريد وبطل امريكا الجنوبية كورنثياينز وبطل افريقيا الرجاء

    وشارك مان يونايتد ووو ولم نشاهد بطل المكسيك ونيوزيلندا الضعفاء

  2. حلوة الي تاهل بالبطولى الاولى كان الافضل احمد ربكم التاهل شريتموه بفلوس الشعب لم يتاهل بجدارة البركة بسوسة الاتحاد السعودي الوليد بن بدرالذي خان الامانة التي كلف بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى