الرياضة العالميةبرشلونة

قائد برشلونة السابق : بيكيه أفضل مدافع في العالم

اعتبر قائد برشلونة السابق، كارلوس بويول، أن لاعب الفريق “الكاتالوني”، جيرارد بيكيه، هو بلا شك أفضل مدافع في العالم.

ورد بويول خلال مقابلة مع صحيفة ماركا على سؤال حول أفضل مدافع في العالم قائلاً: “بيكيه بلا شك”.

وعن الأفضل بين مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس وبيكيه، أجاب بوضوح: “بيكيه”.

ولدى سؤاله عما إذا كان بيكيه أفضل منه شخصياً، أضاف: “نعم؟ إنه أفضل مدافع في العالم، نحن مختلفان، إنه عنصر محوري لبرشلونة في كل ما يقدمه، قيادته وكيفية منافسته، إنه ظاهرة وصديق كبير”.

وبسؤاله عما إذا كان يستطيع البرازيلي آرثر ميلو أن يكون وريث تشافي في برشلونة، قال: “يستطيع، لديه 22 عاماً ويظهر شخصية كبيرة ومهارات مماثلة، ولكن مقارنته بتشافي هي كلمات كبير، نحن نتحدث عن أحد أفضل لاعبي الوسط في التاريخ، يجب المضي خطوة بخطوة، وأن نترك آرثر يعمل، عليه التعلم من تشافي، وأن يرى مقاطع فيديو له”.

وتحدث أيضاً عن المشاكل التي كانت أحاطت بالفرنسي عثمان ديمبلي في البرسا، قائلاً: “لاعب كبير ولكن أحيانا يمكن أن يحدث له تراجع، يجب أن نتركه يعمل ونريه أننا كلنا يمكننا أن نرتكب أخطاء ونحن شباب، وأن هذا هو أفضل مكان له، وأن عليه استغلال الفرصة وأنه يستطيع بمهاراته أن يصنع تاريخاً”.

ورد بويول بشكل حاسم عما إذا كان يعتبر فالفيردي المدرب المثالي للبرسا، قائلاً”: “تماماً، التواجد في البرسا صعب، إنه نادي حازم جداً ولكنه يقوم بعمل رائع”.

واعتبر أن البرازيلي فيليبي كوتينيو يفتقد “للثقة” من اجل الفوز ببطولات مع برشلونة، مشيراً إلى أنه يمتلك المهارات والجودة اللازمة، وأثبت ذلك مع فرق أخرى حتى حين جاء للبرسا، إنه يحتاج للثقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق