الرياضة العالميةبرشلونة

قبل مواجهتهما بنهائي المونديال .. الأرقام القياسية ترافق برشلونة أمام ريفر بليت

يتطلع فريق برشلونة الإسباني للانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس العالم للأندية، وذلك عندما يواجه ريفر بليت الأرجنتيني غداً الأحد في المباراة النهائية على إستاد يوكوهاما الدولي في اليابان.

ويسعى برشلونة لتقديم عرض شيق غداً الأحد، في سبيل التتويج باللقب للمرة الثالثة بعد تجربته الناجحة في البطولة عامي 2009 و2011.

كما يسعى الفريق إلى إحراز لقبه 20 على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي الذي ينفرد به فريق الأهلي المصري.

وعلى الجانب الأخر، فإن ريفر بليت لن يكون بالصيد السهل، حيث تراود الفريق أحلام مشروعة هو الأخر في ظل سعيه لأن يصبح رابع فريق من أمريكا الجنوبية وأول فريق أرجنتيني يحرز اللقب بعد كورينثيانز (2000 و2012)، وساو باولو (2005)، وإنترناسيونال (2006).

المباراة لا تقبل التوقعات رغم أن برشلونة سيكون المرشح الأقوى للظفر باللقب بعد فوزه المثير على جوانجو الصيني بـ3 أهداف سجلها النجم الاوروجوياني لويس سواريز في الدور نصف النهائي، في الوقت الذي حقق فيه ريفر بليت فوزاً بشق الأنفس على سانفراتشي هيروشيما الياباني 1-0 سجله لوكاس نيكولاس ألاريو.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الغد الأحد، بعد غياب عن مواجهة جوانجو بسبب معاناته من مغص كلوي، ولكن المهاجم البرازيلي نيمار شارك في تدريبات الفريق أمس الجمعة ويبدو جاهزاً لمواجهة ريفر بليت.

وفي المقابل، تبدو صفوف ريفر بليت مكتملة حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات وأي حالات إيقاف في صفوفه.

ويسعى المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، لمواصلة مسيرته الملهمة والفوز بخامس لقب له هذا العام بعد أن توج بألقاب الدوري الإسباني، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.

كما يتطلع المدرب المجتهد مارسيلو جاياردو بدوره إلى تحقيق المفاجأة والفوز باللقب لضمه إلى كأس ليبرتادوريس.

ومن المتوقع أن يلعب برشلونة بتشكيله الأساسي المكون من كلاوديو برافو، وداني ألفيش، وجيرارد بيكيه، وخافيير ماسكيرانو، وألبا، وإيفان راكيتيتش، وسيرجيو بوسكيتس، وإندريس إنيستا، ونيمار، ولويس سواريز، مع إيجاد البديل المناسب لميسي في حال غيابه عن المباراة النهائية.

كما تشهد مباراة تحديد المركز الثالث مواجهة تجمع بين جوانجو وهيروشيما.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في البطولة، يسعى هيروشيما لمواصلة عروضه القوية في البطولة بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزلندي 2-0 في المباراة الافتتاحية، ثم الفوز على مازيمبي الكونغولي 3-0، قبل الهزيمة 0-1 أمام ريفر بليت.

وفي المقابل يتطلع جوانجو لتعويض جماهيره عن العرض المخيب للآمال أمام برشلونة، وتحقيق الفوز الثاني في البطولة بعد الفوز على كلوب أمريكا 2-1 من أجل الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى