الإتحادالجزيرة

قراءة في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012م الجزيرة الإماراتي والاتحاد السعودي الأفضل إطلاقاً.. والعربي القطري الأسوأ

فريقان فقط من إجمالي اثنين وثلاثين فريقاً حققا العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من دوري أبطال آسيا 2012م وهما متصدر المجموعة الأولى الجزيرة الإماراتي ومتصدر المجموعة الثانية فريق الاتحاد السعودي قبل مواجهة وصيف كل مجموعة (الاستقلال الإيراني وبني ياس الإماراتي) اللذين استمرا على رصيدهما السابق أربع نقاط في حين بقي متذيل المجموعة الثانية فريق العربي القطري بلا نقاط.. أما أبرز ما جاء مع انقضاء الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات ما يلي:

– حقق فريق الجزيرة الإماراتي العلامة الكاملة بعدما تفوق على وصيفه الاستقلال الإيراني على أرضه بهدفين لهدف بينما حقق الريان القطري أول نقاطه من خلال تغلبه على كارشي الأوزباكستاني بثلاثة أهداف لهدف.

– في المجموعة الثانية واصل الاتحاد السعودي حصد كافة النقاط المتاحة أمامه بهدف وحيد من نقطة الجزاء أحرزه مهاجمه نايف هزازي في شباك بني ياس الإماراتي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.. وفي اللقاء الثاني تجاوز باختاكور الأوزباكستاني ضيفه العربي القطري بثلاثية من الأهداف مقابل هدف.

– تجاوز فريق سباهان الإيراني فريق لخويا القطري بهدفين لهدف لينفرد بصدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط وفي المقابل حقق فريق الأهلي السعودي أول انتصاراته خارج قواعده بالنتيجة ذاتها على النصر الإماراتي ليصل إلى النقطة (4) تاركاً المركز الثالث والرابع لفريقي لخويا القطري والنصر الإماراتي بـ (3) نقاط.

– تمسك فريق بيروزي الإيراني بصدارة المجموعة الرابعة إثر فوزه على مستضيفه الغرافة القطري بثلاثة أهداف لهدف وأحرز وصيفه الهلال السعودي تعادله الثالث في المجموعة والذي جاء هذه المرة مع الشباب الإماراتي بهدف لمثله.

– لم يحضر التعادل إطلاقاً في المجموعة الخامسة بل (فازت وخسرت) جميع فرق المجموعة حتى تقاسم الصدارة فريقا أديلايد يونايتد الأسترالي وبوهانج ستيلرز الكوري بست نقاط (لهما من الأهداف 4 وعليهما هدفان) وفي المرتبة الثالثة والرابعة فريقا بونيو دكور الأوزباكستاني وجامبا أوساكا الياباني بثلاث نقاط.

– تعادلان لكل فريق في المجموعة السادسة وضعت اف سي طوكيو الياباني وأولسان هيونداي الكوري في الصدارة بخمس نقاط بينما الخاسران في الجولة الثالثة بكين غوان الصيني وروار الأسترالي في قاع الترتيب بنقطتين.

– بثلاثة أهداف في شباك مضيفه تيانجين تيدا الصيني حقق فريق ناغويا الياباني أول انتصار له في المجموعة السابعة والذي يـُعد الانتصار الوحيد في المجموعة إياها ليقف بذلك في الصدارة بخمس نقاط ومن خلفه يتواجد فريقا سيونجنام الكوري وسنترل كوست الأسترالي بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

– أوقف جيونبوك الكوري زحف بوريرام الأسترالي وتغلب عليه في ملعبه بهدفين للا شيء ليحقق أول ثلاث نقاط له في البطولة وتتوقف نقاط المتصدر عند ست نقاط وفي المركزين الثاني والثالث ريسول الياباني وغوانغزهو الصيني بأربعة نقاط.

– أقوى الفرق هجوماً فريق بيروزي الإيراني بـ (10) أهداف بينما الأضعف تيانجين الصيني بهدف وحيد أحرزه في شباك سيونجنام الكوري.

– أقوى الفرق دفاعاً فريق الاتحاد السعودي بهدف وحيد في حين تأتي شباك جيونبوك هيونداي كالأكثر استقبالاً للأهداف بواقع عشرة أهداف.

– أكثر الفرق فوزاً الجزيرة الإماراتي والاتحاد السعودي بثلاث مرات والأكثر تعادلاً الهلال السعودي وسيونجنام الكوري وسنترل كوست الأسترالي بثلاث مرات والأكثر هزائم العربي القطري بخسارته لجميع مبارياته الثلاث.

– يتصدر قائمة الهدافين مهاجم فريق بيروزي الإيراني أيمن زايد بأربعة أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى