الأخبار المحليةالأهليالإتحاد

قرارات لجنة الانضباط في أحداث ناشيء الأهلي الاتحاد

قرار لجنة الانضباط

رقم( 49 ) وتاريخ     22 /12 /1433هـ الموافق 7 /11 /2012م

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ  22/12/1433 للنظر في مخالفة اداري نادي الاتحاد (لدرجة الناشئين)  بندر عبدالعال, حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان.. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري  .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز         .. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي    .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 17 /12/ 1433هـ اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادى الاتحاد بإستاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة  ضمن مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة)  لعام 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام اداري نادي الاتحاد / بندر عبدالعال بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم

الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال) والمادة (16/3/4) والتي تشير تطبيق نسبة (25%) على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الناشئين. والمادة (16/2) والتي تنص على انه (وفقا لهذه اللائحة لا تقل الغرامات المالية المفروضة عن (10.000) عشرة الاف ريال.

وحيث ثبت للجنة قيام اداري نادي الاتحاد المذكور أعلاه بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف اداري نادي الاتحاد/ بندر عبدالعال …. أربع مباريات رسمية اعتبارا من  / 11 / 1433هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف ريال. على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

قرار لجنة الانضباط

رقم( 50 ) وتاريخ     22 /12 /1433هـ الموافق    7/11 /2012م

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ  22/ 12/ 1433 للنظر في مخالفة لاعب نادي الاهلي/ محمد احمد الغامدي , حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان       .. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري       .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز                .. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي           .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 17/12/1433هـ اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادى الاتحاد بإستاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ضمن مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) لعام 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام اللاعب/ محمد احمد الغامدي من نادي الاهلي بالتلفظ على حارس مرمى فريق الاتحاد بألفاظ مهينة وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليهما , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/1/2) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم الايقاف لمباراتين للسلوك المشين أو لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذئية أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص أخر بخلاف مسئولي المباراة, مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف ريال) اما المادة 16/3/4 فلا يلتفت لحكمها لأن مبلغ الغرامة سيكون اقل من الحد الادنى العام من لائحة الانضباط.

وحيث ثبت للجنة قيام لاعب الاهلي المذكور أعلاه بالتلفظ على لاعب الفريق المنافس بألفاظ مهينة وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف لاعب نادي الاهلي/ محمد احمد الغامدي مباراتان رسميتان اعتبارا من  22/ 12 / 1433هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف ريال.

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,

قرار لجنة الانضباط

رقم( 51 ) وتاريخ   22 /12 /1433هـ الموافق 7/11 /2012م

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 22/ 12 /1433 للنظر في مخالفة لاعب نادي الاتحاد (لدرجة الناشئين) انس علي القرني, حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من:

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان     .. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري      .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز              .. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي     .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 17 /12/ 1433هـ اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادى الاتحاد بإستاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ضمن مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) لعام 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام حارس مرمى نادي

الاتحاد/ انس علي القرني بالدخول في مشاجرة مع لاعبي الفريق المنافس وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (50) والتي نصت على ان (كل من يشترك فعليًاً في مشاجرة خلال المباراة يعاقب بالإيقاف ست مباريات مع غرامة مالية قدرها 30.000 ثلاثون ألف ريال ). والمادة (16/3/4) والتي تشير تطبيق نسبة (25%) على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الناشئين. والمادة (16/2) والتي تنص على انه (وفقا لهذه اللائحة لا تقل الغرامات المالية المفروضة عن (10.000) عشرة الاف ريال

وحيث ثبت للجنة قيام حارس مرمى فريق الاتحاد/ انس على القرني بالدخول في مشاجرة مع لاعبي الفريق المنافس وفقا لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار, وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .عليه

قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : ايقاف اللاعب/ انس على القرني …. ست مباريات مع غرامة مالية وقدرها 10,000 عشرة الاف ريال على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132) من لائحة الانضباط .

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ لجنة الحكام بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط

عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. صايرين ساهر مو لجنة الإنضباط على هالقرارات ( جالسين تحلبوا الأندية حلب )

    ممكن أكون راعي لهذه اللجنه ؟؟ أو على الأقل تفتحون لنا مجال نشارككم في السرقه عفواً في التكسب المشروع

    0000000000000

    أين قرار اللجنه بخصوص ضرب حارس الإتحاد للاعب الأهلي بعد تسجيل الهدف ؟

    أم أن جهاز سارق ( ساهر وفي روايه الحكم ) لم يدون هذه الحادثه !!

    والله ملينا وطفشنا من هاللجنه ما فيه أي دور في مجتمعنا الرياضي سوى سرقة الأندية وإستغلال صلاحياتها من أجل متابعة هذا النادي وترك الأخر فقط

  2. تماسيح الاهلي التهمو النمور وصغار التماسيح التهمو صغار النمور وقامو يسوون المشاكل بعد الهزائم ايام سودء تمر بتأريخ النمور المشكله حتي فرسان نجران اكملو البقية الباقية

  3. يسلااام .. قرارات كويسه .. حتى صغارنا شريرين ..
    وبرضو حتى في الصغار عندهم ثقافة يا نفوز ولا نخرب ..
    ايوا هذا هو الاتحاد اللي نعرفه .. اقوياء وشريرين دائما
    واحلى مافي القرارات اننا ورطنا لاعبهم معانا وهو مسكين راح يهدي حارسنا ..
    برافو لجنة الانضباط .. ايوا كذا بدأت لجنة الانضباط تحوبناااا شويه !!
    يلااااا يا يا اتحاد خدو راحتكم خلاص في الفترة هذي لانه ما عندكم احد وفرصة نخرب الدوري كامل ..
    ما لنا الا هذا الحل ولا تخافو اللي يبدأ بالضرب زي اللي بينضرب .. كلهم بيتعاقبون ..
    يعني الفريق اللي يفوز علينا .. لاااااااااااااااااازم يشرد بسرررررررررعه برى الملعب ولا يرمي نفسه في الارض والله يعينه يخلي لعيبتنا يرفسونه لين يموت ولايتحرك واي حركه يعتبر معاقب وحتى اذا مات بيتورط برضو مع صراصيرنا الاشاوس او قبل ما يصفر الحكم يسون صنم ولا واحد يتحرك .
    صراحه فله وميه ميه ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى