عكاظ

قرعة الأبطال : الشباب أمام النصر .. الاتفاق يلتقي الفتح .. والأهلي في انتظار الثامن العميد والزعيم من جديد

أوقعت قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي جرت أمس في الرياض الهلال في مواجهة الاتحاد، فيما يلاقي بطل دوري زين الشباب , النصر، وينتظر الأهلي صاحب المركز الثامن المحصور بين الرائد و الفيصلي ونجران، في حين يلتقي الاتفاق مع الفتح، وسيحدد لاحقا مواعيد المباريات.
وكانت القرعة التي جرت في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض بحضور رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء الإدارة وممثلي الأندية المشاركة في المسابقة، قسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين, ضمت المجموعة الأولى بطل دوري زين وبطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد وثاني الدوري, فيما ضمت المجموعة الثانية أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس في دوري زين.
وستقام مباريات دور الثمانية حسب نظام البطولة بنظام خرج المغلوب من مباراتين وكذلك دور الأربعة, فيما ستقام مباراة واحدة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع ومباراة واحدة لتحديد الفائز باللقب.
من جانبه، أكد رئيس الإدارة المؤقتة لاتحاد كرة القدم أحمد عيد أن القرعة أعطت مؤشرًا على أن البطولة ستشهد تنافسًا قويًا بين الفرق من أدوارها الأولى وقال:”سيتحدد يوم الأربعاء الفريق الثامن من خلال الجولة الأخيرة للدوري حيث انحصر بين ثلاثة فرق هي الرائد والفيصلي ونجران, وجاء تقديم موعد القرعة لكسب الوقت و لأن الأندية مستعدة فنيًا في الوقت الحالي, فيما قد يؤدي تأخير القرعة إلى تأخير المسابقة”.
وأبان عيد في تصريح صحفي عقب الحفل أن القرعة ضمت أفضل الفرق في دوري زين، مشيرًا إلى صعوبة معرفة أو تحديد من سيحقق اللقب نظرًا لتقارب المستويات، وفيما يتعلق بإدارة جميع لقاءات البطولة بطاقم تحكيم وطني أوضح عيد أن هذا الموضوع يرجع للأندية متمنيًا أن تسند جميع لقاءات البطولة لحكام سعوديين.
يذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة بمسماها الجديد بتغلبه على الاتحاد في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة بركلات الترجيح, فيما يعد الشباب أكثر الفرق تتويجًا بإحرازه لقبين جميعهما على الاتحاد الذي حقق اللقب مرة واحدة وكانت على حساب الهلال بركلات الترجيح على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وكانت لجنة المسابقات حددت مواعيد مباريات دور الثمانية للبطولة التي ستكون على النحو التالي:
الأحد 22/4/2012: الاتحاد * الهلال
الإثنين 23/4/2012: الأهلي * المتأهل الثامن – الشباب * النصر
الخميس 26/4/2012: الهلال * الاتحاد
الجمعة 27/4/2012: المتأهل الثامن * الأهلي.
السبت 28/4/2012: الاتفاق * الفتح.
الأحد 29/4/2012: النصر * الشباب.
الثلاثاء 1/5/2012: الفتح * الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى