الوطنمرآه الصحافة

قرعة الصاعد الثاني تضع الرياض والنهضة في الافتتاح

وضعت قرعة الدورة الثلاثية الفاصلة في دوري ركاء لتحديد الفريق الصاعد الثاني إلى مصاف دوري عبداللطيف جميل للموسم المقبل التي سحبت أمس، الرياض في مواجهة النهضة في افتتاح الدورة الجمعة المقبلة في أرض الأول، على أن يستضيف النهضة الخليج في الـ6 من رجب المقبل، فيما يستضيف الخليج نظيره الرياض في ختام الدورة في الـ13 منه.
وفي بداية الاجتماع منح رئيس لجنة المسابقات واللعب النظيف فهد المصيبيح، ممثلي الأندية حرية اختيار الفترة الزمنية لإقامة المباريات، ففضلوا اللعب مباراة كل أسبوع، على أن يخوض كل فريق مباراة على ملعبه، في الوقت الذي طالب فيه مندوبو الرياض والخليج بلعب المباريات على ملاعب الأندية، والذي شهد اعتراض مندوب النهضة لعدم جاهزية أرض ملعبه، وتم الاتفاق على أن يلعب النهضة على ملعب الأمير محمد بن فهد.
وأوضح المصيبح، أن البطاقات الملونة سيتم إلغاؤها كون الفرق دخلت في دور جديد.
وأبدى رئيس نادي الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز رضاه عن قرعة الدورة الثلاثية، مؤكداً أن القرعة جاءت مقنعة نوعاً ما، وأضاف “جاهزون لحسم التأهل والفوز في المباراتين والصعود إلى دوري عبداللطيف جميل”، مبدياً ثقته في لاعبي فريقه وقدرتهم على حسم الصعود.
وطالب رئيس نادي الرياض هيئة دوري ركاء للمحترفين، باستلام ملاعب الأندية التي ستقام عليها المباريات، مؤكداً أنه كان يأمل منها أن تتخذ قراراً بإقامة المباريات على الملاعب التابعة للرئاسة لأهميتها وما ستشهده من شد وجذب، حتى لا تتعرض الفرق لمضايقات وأمور قد تكون عاقبتها وخيمة.
وكانت الفرق الثلاثة واصلت تحضيراتها، حيث عاود الرياض تدريباته استعدادا لمواجهة النهضة الجمعة المقبلة، وعقد مدربه التونسي الحبيب بن رمضان، اجتماعا باللاعبين قبل التدريبات، شكرهم في بدايته على المستوى الذي قدموه في مباراة سدوس في ختام دوري ركاء للمحترفين، مؤكدا بأن هناك أخطاء وقعوا فيها يجب تلافيها والتركيز جيدا في المباراتين المقبلتين لحسم الصعود.
من جانبه، أكد رئيس نادي الخليج فوزي الباشا، استعداد فريقه للدورة، وقال: “كلنا أمل في أبنائنا اللاعبين بعد الله عز وجل في حسم الصعود بأقدامهم، ونحن نضع عليهم الجزء الأكبر من المسؤولية لتحقيق الصعود، وهذا ليس ضغطا عليهم، فهم رجال مواقف وعلى قدر كبير من المسؤولية”.
وطالب الباشا جماهير الخليج وجماهير القطيف بمساندة الفريق لتحقيق الصعود.
وانتقد الباشا التحكيم في دوري ركاء، وقال: “لولا الأخطاء التحكيمية لما احتاج الفريق دخول الدورة الثلاثية لتحديد المتأهل الثاني إلى دوري عبداللطيف جميل العام المقبل”.
بدوره، قال مندوب نادي الخليج للقرعة حسين الصادق: “القرعة خدمتنا بعدم اللعب في لقاء الافتتاح، حيث سيكون لدينا أسبوع آخر لتجهيز اللاعبين وإراحتهم، خاصة أن الفرق الثلاثة تلعب من جديد بعد موسم حافل بالمنافسة والندية”.
وعن حظوظ فريقه، قال: “جميع الفرق مهيئة للعب بشكل جدي رغم الإرهاق والمنافسة ستكون شرسة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى