الوطن

قرعة كأس العرب تضع الأخضر بمواجهة الكويت والإمارات

وضعت قرعة كأس العرب التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم في جدة والطائف من 22 يونيو وحتى 7 يوليو المقبلين المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت والإمارات وفلسطين.
وسحبت القرعة أمس في فندق إنتركونتيننتال في جدة بحضور الرئيس المكلف للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، وعدد من مندوبي المنتخبات العربية الـ12 المشاركة في البطولة. ووزعت القرعة المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى المنتخب السعودي ونظيريه الكويتي والإماراتي، وضمت الثانية منتخبات ليبيا، والمغرب، واليمن، والبحرين، وضمت الثالثة منتخبات مصر والسودان والعراق ولبنان.من جانبه أكد مدير البطولة محمد السراح أن تجمع شباب العرب يعد من أهم مكتسبات البطولة، مشدداً على أن كافة الإمكانات ستوفر لراحة المشاركين، وإنجاح البطولة بشكل احترافي.
يذكر أن مدرب المنتخب المغربي، البلجيكي أيريك جيريتس الذي سبق له أن قاد فريق الهلال السعودي، حضر مراسم القرعة أمس، ودوّن كثيراً من النقاط، وأكد أنه لم يحدد بعد ما إذا كان سيشارك بمنتخبه الأول أم بمنتخبه الرديف، مشيراً إلى أنه سيستثمر البطولة لإبراز وجوه جديدة سيدفع بها في المنتخب المغربي.
يذكر أن منتخبات السعودية ومصر وليبيا وضعت على رؤوس المجموعات وفقاً لتصنيف الفيفا الأخير.ووفق برنامج البطولة، ستلعب الإمارات ضد فلسطين، والسعودية ضد الكويت في الافتتاح في الطائف، وفي 23 يونيو تلعب المغرب ضد البحرين، وليبيا ضد اليمن، وفي 24 منه يلعب العراق ضد لبنان، ومصر ضد السودان، وفي 25 منه تلعب فلسطين ضد الكويت، والإمارات ضد السعودية، وفي 26 تلعب البحرين ضد اليمن، والمغرب ضد ليبيا، وفي 27 لبنان ضد السودان، والعراق ضد مصر، وفي 28 السعودية ضد فلسطين والكويت ضد الإمارات، وفي 29 ليبيا ضد البحرين، واليمن ضد المغرب، وفي 30 مصر ضد لبنان، والسدوان ضد العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق