الإقتصادية

قرعتا زين والأولى .. البداية ساخنة

تجرى مراسم قرعة بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لنسخة الموسم المقبل، فيما ستسحب أيضا قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، ظهر اليوم في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، حيث سيقدم فهد المصيبيح رئيس لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف شرحاً تفصيلياً عن آلية القرعة، في حضور منسوبي الاتحاد ورابطة دوري المحترفين السعودي، وأندية الدرجتين الممتازة والأولى.

هذا وتم تقسم أندية “زين” إلى أربعة مستويات حسب الترتيب العام للفرق في الموسم الماضي، حيث جاء “الشباب، الأهلي، والهلال”، في المستوى الأول تحمل الأرقام 1،2،3، و”الاتفاق، الاتحاد، الفتح، المستوى الثاني وتحمل الأرقام 4،5،6، “النصر، الفيصلي، نجران، والرائد” في المستوى الثالث بأرقام 7،8،9،10، وأخيرا “التعاون، هجر، الشعلة، والوحدة”، بالأرقام 11،12،13،14.

وحسب هذا التصينف ربما تشهد الجولتان الأولى والثانية مواجهات من العيار الثقيل، ويتوقع أن يلتقي الهلال والنصر، والأهلي والاتحاد، أو الهلال والاتحاد.

يذكر أن القرعة وللمرة الرابعة على التوالي تقوم بتحديد المواجهات فقط، فيما سيعلن الجدول خلال الأسبوعين المقبلين. وعلى صعيد قرعة الأولى فهي تجرى على أربع مجموعات لأول مرة، حيث قسمت الأندية إلى أربعة مستويات حسب ترتيبها الموسم الماضي، المستوى الأول “القادسية، الأنصار، النهضة، أبها”، وفي المستوى الثاني “الحزم، الطائي، الخليج، والجيل”، المستوى الثالث، “حطين، العروبة، الوطني، الرياض”، وأخيرا “الباطن، سدوس، النجمة، الربيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى