الأخبار

قطر تحرز الشوط الأول لسباق دبي العالمي ( صور )

احرز الحصان تي إم فريد تكساس ملك سعادة الشيخ حمد بن جوعان بن حمد آل ثاني لقب الشوط  الأول من سباق دبي العالمي للخيول بعد ظهر اليوم السبت في مضمار ميدان، وتمكن فريد تكساس وقاده الفارس أدرى دى فرايس والمدرب رونالد مارتينو من تحقيق الفوز عن جدارة بعد تفوق واضح على جميع المنافسين في الشوط الأول الذي اقيم تحت أسم (دبي كحيلة) الذي يقام برعاية إعمار للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر على العشب الاصطناعى  ويبلغ مجموع جائزته المالية 250 ألف دولار أميركي.

وحل فى المركز الثاني الحصان “سيرافين دى بون”  ملك سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقاده الفارس اوليفيه بسليه، تبعه الحصان “تمادت الملس” ملك على بن سرور الظاهرى وقاده الفارس تيد دوركان فى المركز الثالث، تلاه رابعا “فيرساس باى”  ملك الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم وقاده الفارس ريتشارد هيلز.

وحاز الحصان “تي إم فريد تكساس” على كثير من الإعجاب على الرغم من حداثة عهده بالمشاركة في السباقات حيث حقق حتى الآن 10 انتصارات.

وقد عبر ادري دي فرايس عن سعادته بالوز بلقب الشوط وقال عقب التتويج (لقد كانت المنافسة قوية وشعرت بنوع من القلق في البداية لكن كل شيء سار على ما يرام خصوصا وأن الطقس لم يكن حارا اليوم فلم يفقد الحصان الكثير من طاقاته).

وانطلقت بطولة كأس دبي العالمي 2012 ظهر اليوم السبت وتشتمل على تسعة أشواط تبلغ مجموع جوائزها حوالى 5 ر27 مليون دولار أمريكى منها 10 ملايين دولار للشوط الرئيسى كأس دبى العالمي.

ويعد فوز فريد تكساس بلقب الشوط الأول من كأس دبي العالمي تأكيد جديد على تفوق الخيول القطرية التي تتربع على عرش الخيول العربية الأصيلة في العالم، وقد سبق لها الفوز بمهرجان الفروسية في باريس بكأس العالم للخيول العربية الأصلية للعام الثالث على التوالي، لتبرهن على تفوقها الواضح.

وكانت قطر قد سبق لها الفوز بنفس السباق (دبي كلاسيك كحيلة) بخيول مربط الشحانية وعاد اليوم فريد تكساس ليؤكد جدارة الخيول القطرية بالتربع على عرش السباق مهما كانت المنافسة وفي أي مكان.

ويأتي تفوق الخيول القطرية وتألقها على الساحة العالمية تأكيدا للاهتمام الكبير والرعاية التي تنالها لعبة الفروسية من جانب القيادة الرشيدة للدولة.

 

محمد بن راشد يهنئ بفوز قطر في كأس دبي العالمي

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة أل ثاني

بمناسبة فوز قطلار بالشوط الأول من كأس دبي العالمي للخيول الذي جرى اليوم السبت على مضمار ميدان في دبي.

والتقى سمو الشيخ محمد بن راشد بسعادة الشيخ جوعان بن حمد على أرض الميدان وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي، وذلك خلال فعاليات كأس دبي العالمي للخيول.

ونقل سعادة الشيخ جوعان إلى سمو الشيخ محمد بن راشد تحيات أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير الدولة المفدى وتمنياته لدولة الامارات تحقيق المزيد من النجاحات في عالم الخيل.

وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني قد حضر فعاليات البطولة التي شهدت انطلاقتها إنجازا قطريا كبيرا بفوز الحصان (تي إم فريد تكساس) ملك سعادة الشيخ حمد بن جوعان بن حمد آل ثاني لقب الشوط  الأول من سباق دبي العالمي للخيول بعد ظهر اليوم السبت في مضمار ميدان، وتمكن فريد تكساس من تحقيق الفوز عن جدارة بعد تفوق واضح على جميع المنافسين في الشوط الأول الذي اقيم تحت أسم (كحيلة كلاسيك) للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر على العشب الاصطناعى.

وتلقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد تهئنة من سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب في مملكة البحرين الشقيقة رئيس اللجنة الاولمبية بمناسبة الفوز المستحق بلقب الشوط الأول.

كما التقى سمو الشيخ محمد بن راشد سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب في مملكة البحرين الشقيقة رئيس اللجنة الاولمبية الذي نقل لسموه تحيات أخيه جلالة الملك حمد بن عيسي ال خليفة ملك مملكة البحرين، كما التقى فخامة الرئيس الشيشاني رمضان قادروف الذي حضر المهرجان منوها بالتصميم الرائع والمقاييس العالمية لمضمار السباق ومبنى ميدان الذي يضم مرافق خدمية وترفيهية قل نظيرها في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق