الرياضة العالمية

قطر ستقدم مرشحاً لعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا

كشف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان قطر بصدد ترشيح احدى الشخصيات لمنصب عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي (الفيفا) عن القارة الاسيوية.

وقال الشيخ حمد “اننا بصدد ترشيح شخصية قطرية لعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا بما يتوافق مع حجم الاهتمام القطري في تطوير كرة القدم الدولية والاسيوية على حد سواء”.

يذكر ان القطري محمد بن همام شغل منصب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وايضا عضوية المكتب التنفيذي في الفيفا لاكثر من عشرة اعوام قبل ان يعلن استقالته من جميع مناصبه اثر النزاع القانوني بينه وبين لجنة الانضباط في الفيفا على خلفية اتهامه بالرشوة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر في مايو 2011.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي قرر الاسبوع الماضي اجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد القاري في 2 مايو المقبل، وايضا انتخاب ممثل عن قارة اسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وانتخاب نائبة رئيس الاتحاد الاسيوي، وعضوتين في المكتب التنفيذي.

وستكون فترة الولاية لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام 2013 ولغاية 2015، في حين سيكون منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.

من جهة اخرى، رحب رئيس الاتحاد القطري باعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم امكانية تسمية احد المرشحين السعوديين لمنصب رئاسة الاتحاد الاسيوي، وقال في هذا الصدد “ان الخطوة السعودية تندرج تحت خانة الوصول الى مرشح توافقي يخدم المصلحة العامة الاسيوية بعد ان تعذر تحقيق ذلك في الاونة الاخيرة وذلك للمكانة الريادية التي تحتلها السعودية على الصعيدين القاري والاقليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى