الأخبارالرياضة العالمية

قطر يسحق اليمن برباعية

نجح منتخب قطر في تجديد الفوز على اليمن بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد الشيخ خليفة الدولي في العين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل سيباستيان سوريا (3) وعبدالكريم حسن (32) ومحمد كاسولا (54) والبديل محمد السيد (68) أهداف قطر، في حين أحرز علاء الصاصي (26) هدف اليمن الوحيد.

وأكمل منتخب اليمن المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض أحمد صادق للطرد في الدقيقة 86 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز البحرين على ماليزيا 1-0 على الستاد الوطني في المنامة.

وحافظ منتخب البحرين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لقطر و4 لماليزيا ولا شيء لليمن، حيث ضمن المنتخب البحريني بلوغ النهائيات لتفوقه بفارق 6 نقاط أمام ماليزيا وكذلك تفوقه على المنتخب الماليزي بفارق المواجهات المباشرة.

ولم يجد العنابي اي صعوبة في تكرار الفوز على اليمن حيث تفوق مبكراً عندما أرسل محمد كاسولا تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها سوريا سوريا وحولها برأسه داخل المرمى (3).

وأدرك منتخب اليمن التعادل عبر هجمة جيدة وصلت إلى علاء الصاصي الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الوحيد لبلاده (26).

وعاد المنتخب القطري ليستعيد زمام الأمور سريعاً وتقدم مجدداً من كرة رأسية لعبد الكريم حسن الذي تابع الركلة الحرة التي نفذها خلفان إبراهيم (32).

واصل القطريون تفوقهم في الشوط الثاني رغم إصابة قائد الوسط خلفان إبراهيم وخروجه بعد نهاية الشوط الأول، واستطاعوا إضافة الهدف الثالث عبر محمد كسولا حين أرسل كرة اصطدمت بقدم مدافع يمني وسكنت الشباك (55).

ثم جاء الهدف الرابع عن طريق محمد عبد المطلب الذي تابع سقوط الكرة من يد حارس اليمني إثر تسديدة قوية من عادل الهيدوس ووضعها في المرمى (68).

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي البحرين مع اليمن في المنامة، وماليزيا مع قطر في شاه علم.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على اليمن 2-0 في الشارقة وقطر على ماليزيا 2-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ماليزيا على اليمن 2-1 في شاه علم والبحرين على قطر 1-0 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على اليمن 6-0 في الدوحة وتعادل ماليزيا مع البحرين 1-1 في شاه علم.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى