الوطن

قمة ملتهبة بين البحرين والمغرب

تنطلق مساء اليوم مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية في بطولة كأس العرب التاسعة بكرة القدم التي تقام في جدة والطائف السعوديتين حتى السادس من يوليو المقبل، حيث يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة لقاءين، يجمع الأول المنتخب البحريني بنظيره المنتخب المغربي، وفي الثاني يلتقي المنتخب اليمني مع المنتخب الليبي.
البحرين والمغرب
تصنف هذه المباراة التي ستبدأ عند الـ6.15 مساءً بأنها قمة مباريات المجموعة، حيث تصب معظم الترشيحات لصالح المنتخبين لحجز المركز الأول والتأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي من البطولة.
ويدخل المنتخب البحريني وصيف بطل النسخة السابقة البطولة بمنتخبه الأساسي، وقد استعد للبطولة بمعسكر تدريبي قصير في مصر خاض خلاله لقاءين وديين أمام المنتخب الكويتي انتهى الأول بالتعادل، وفي اللقاء الثاني كسب المنتخب الكويتي بهدف دون رد.
ويشرف على تدريب البحرين، الإنجليزي بيتر تايلور، ويبرز في صفوفه اللاعبون حسين بابا ومحمد سالمين وعبدالله عمر ومحمد دعيج وعيسى موسى ومحمود العجيمي وأحمد الختال.
وفي الجانب الآخر، يدخل المنتخب المغربي البطولة بمجموعة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي، حيث لم يستدعِ المدرب البلجيكي ايرك جيريتس أي لاعب من المحترفين في الخارج.
وأقام المنتخب المغربي قبل البطولة معسكراً لمدة أسبوع في الطائف خاض خلالها مباراة ودية مع المنتخب السعودي كسبها 2/صفر، ويبرز في صفوف “أسود الأطلس” لاعب الوسط عبدالرزاق المناصفي ورشيد السليماني وإسماعيل بلمعلم.
ويتوقع أن تحفل المباراة بالقوة والندية لتقارب مستوى المنتخبين فنياً.
اليمن وليبيا
في المباراة الثانية يلتقي المنتخبان اليمني والليبي في ظروف متشابهة من حيث عدم الاستقرار الذي يعيشه بلديهما، إلا أن المنتخبين كليهما يملكان الرغبة والإصرار على دخول المباراة من أجل تحقيق نتيجة تسعد الجماهير في بلديهما.
المنتخب اليمني يعد الحلقة الأضعف في المجموعة وخسر آخر لقاءاته الودية أمام المنتخب الفلسطيني 2 /1 في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة اليمنية صنعاء.
ويشرف على تدريب المنتخب اليمني المدرب سامي النعاش ويبرز في صفوفه قائده وحارس مرماه سالم عوض واللاعبون علاء الصاصي وأكرم الوارفي ومحمد بارويس.
في المقابل، يشرف المدرب الليبي عبدالحفيظ اربيش على منتخب بلاده في البطولة بعد تسلمه المهمة خلفاً للبرازيلي باكيتا الذي أقيل من مهمته.
ويفتقد المنتخب الليبي بعض العناصر المؤثرة المحترفة في عدد من الأندية الخارجية مثل الهداف أحمد الزوي وزكريا اللافي وإيهاب البوسيفي وحسين الإدريسي ومحمد منير ونديم ثابت، ويعول مدربه على عدد من الأسماء القادرة على ترك بصمة مميزة في البطولة مثل الحارس محمد نشنوش ويونس الشيباني ومحمد المغربي وحمد السنوسي والمخضرم أحمد سعد، إضافة للمهاجم أيمن زايد هداف فريق بيروزي الإيراني.
الميزان الفني في هذا اللقاء يميل لصالح المنتخب الليبي صاحب الخبرة الأكبر من خلال مشاركته أخيراً في البطولات الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى