الأخبارالرياضة العالمية

قمة ميلان وبرشلونة بلا فائز.. و دورتموند يتجاوز أرسنال

أحرز ليونيل ميسي هدفا ليقود برشلونة الإسباني للحفاظ على تصدره للمجموعة الثامنة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد التعادل 1- 1 مع مضيفه ميلان.
وسجل ميسي هدف برشلونة في الدقيقة 23 بعد هجمة مرتدة سريعة، وتمريرة من أندريس إنييستا، ليدرك التعادل بعدما تقدم ميلان صاحب الأرض بهدف رائع لروبينيو في الدقيقة التاسعة.
ويتصدر برشلونة المجموعة بسبع نقاط متقدما بنقطتين على ميلان صاحب المركز الثاني. ويأتي سلتيك الاسكتلندي في المركز الثالث بثلاث نقاط بعد فوزه 2-1 على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.
وفي المجموعة السادسة أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفا قرب النهاية قاد به بوروسيا دورتموند للفوز 2-1 على مضيفه آرسنال الإنجليزي.
وفيما كان الجميع يتوقع انتهاء المباراة بالتعادل قابل ليفاندوفسكي كرة عرضية من ناحية اليمين ووضعها في المرمى في الدقيقة 82 ليصبح رصيد كل فريق 6 نقاط بعد نهاية الجولة الثالثة.
وتقدم هنريك مخيتاريان أولا لدورتموند بعدما تلقى تمريرة من ليفاندوفسكي على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 16.
وأدرك أوليفييه جيرو التعادل لآرسنال، صاحب الأرض، بعدما استغل خطأ من دفاع دورتموند في الدقيقة 41.
وانتزع بوروسيا دورتموند الصدارة من آرسنال بفارق الأهداف بعد تساويهما برصيد 6 نقاطا لكل منهما، ولحق بهما نابولي الذي استعاد توازنه بعد خسارته آمام ارسنال في الجولة الماضية وعمق جراح مضيفه مرسيليا الفرنسي، وألحق به الخسارة الثالثة على التوالي بنتيجة 2-1.
وفي المجموعة الخامسة سجل فرناندو توريس هدفين، وأضاف إدين هازارد هدفا قرب النهاية ليتغلب تشلسي على شالكه الألماني بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر المجموعة.
وسدد توريس، الذي خاض مباراته المائة مع النادي اللندني، في كافة البطولات ضربة رأس رائعة بعد ان هيأ برانيسلاف إيفانوفيتش الكرة إليه إثر ركلة ركنية من فرانك لامبارد بعد مرور 5 دقائق.
وسجل اللاعب الدولي الإسباني العائد إلى التشكيلة الأساسية عقب إصابة في الركبة في وقت سابق هذا الشهر مرة أخرى في الدقيقة 69 بعد أن انطلق بسرعة وتفوق على الحارس تيمو هيلدبراند بعد أن أضاع فرصة قبلها إثر تسديدة بالرأس في العارضة.
ومنح هازارد تشيلسي التقدم 3-صفر بعد أن انطلق لنحو نصف مسافة الملعب ليسجل ثالث أهداف فريقه. ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع شالكه، إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف.
كما تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع بازل السويسري 1-1 في المجموعة ذاتها.
وفي المجموعة السابعة خسر أوستريا فيينا النمساوي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-3 في فيينا.
وسجل راؤول غارسيا (8) ودييغو كوستا (20 و53) الأهداف، وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 9 نقاط بفوزه بمبارياته الثلاث.
ويأتي زينيت سان بطرسبرغ الروسي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفوزه خارج أرضه 1-صفر على بورتو الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى