الأخبارالرياضة العالميةبرشلونة

قمتان بدوري الأبطال.. ميلان يستضيف برشلونة وأرسنال يلتقي دورتموند

مواجهتان من العيار الثقيل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ميلان وبرشلونة من جهة، وأرسنال وبوروسيا دورتموند من جهة أخرى.
سيستحوذ ملعبا “سان سيرو” في ميلانو و”الإمارات” في لندن على كامل الاهتمام ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يتواجه على أرض الأول ميلان الإيطالي وبرشلونة الاسباني، وعلى الثاني أرسنال الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.
في المباراة الاولى وضمن المجموعة الثامنة، يلتقي العملاقان ميلان، بطل المسابقة 7 مرات وبرشلونة، حامل اللقب 4 مرات في المسابقة العريقة.
وخاض الفريقان 15 مباراة ضد بعضهما (بين ذهاب واياب) وفاز برشلونة في 7 وتعادلا في 4 فيما فاز ميلان في 4 مباريات.
وقال مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري إن فرص فريقه في تحقيق الفوز على برشلونة تتوقف على ظهوره بمستوى رائع.
بيد ان مهمة ميلان لن تكون سهلة في ظل غياب 6 لاعبين اساسيين ابرزهم هدافه المشاكس ماريو بالوتيللي بسبب اصابة تعرض لها مع المنتخب الايطالي امام ارمينيا الثلاثاء الماضي، وستيفان الشعراوي الغائب للسبب ذاته منذ فترة طويلة الى جانب حارس مرماه كريستيان ابياتي والمدافع ماتيا دي سيغليو.
في المقابل، سيكون بإمكان ميلان الإعتماد على خدمات نجمه العائد الى الديار بعد فترة احتراف مخيبة مع ريال مدريد الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا.
من جهته يعلق برشلونة امالاً كبيرة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي العائد من الاصابة والذي دخل في الدقائق الـ 15 الاخيرة من مباراة اوساسونا دون ان ينجح في تغيير النتيجة.
وضمن المجموعة السادسة على ملعب “الامارات”، يسعى ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر الى استغلال الطفرة الكبيرة التي يمر بها الفريق اللندني وعاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والاقتراب من الدور الثاني.
ويدرك فينغر جيداً ان كسب النقاط الثلاث سيضع فريقه على مشارف الدور ثمن النهائي، بيد انه يعلم ايضاً بأن بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي قد يوجه ضربة قوية لآمال فريقه بالتأهل خاصة وانه سيحل ضيفاً عليه بعد اسبوعين في دورتموند.
وقال مدرب ارسنال الذي يتصدر البريمر ليغ بفارق نقطتين عن ليفربول: “مستوى دورتموند في تصاعد مستمر مقارنة مع مواجهتنا لهم في الدور الاول قبل عامين. انهم الان في وضع مختلف واكتسبوا ثقة كبيرة”.
وتابع فينغر “أشعر بأننا أقوياء أيضا هذا الموسم وبالتالي أعتقد بأن المباراة ستكون مهمة جداً، كما أنها كذلك لانه درجت العادة على ان مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة ستكونان حاسمتين في التأهل، وبالتالي فإن هذه المواجهة ستكون مفتاح الدور الثاني”.
ويملك أرسنال الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة بوروسيا دورتموند في مقدمتها صانع العابه الوافد من ريال مدريد الدولي الالماني مسعود اوزيل صاحب ثنائية في مرمى نوريتش سيتي (4-1) السبت، والواعدان جاك ويلشير والويلزي ارون رامسي بالإضافة الى عودة نجمه الدولي الاسباني سانتي كازورلا من الاصابة.
ويبقى الغائب الابرز في صفوف ارسنال الجناح الدولي ثيو والكوت بسبب الاصابة الى جانب اليكس تشامبرلاين والالماني لوكاس بودولسكي.
في المقابل، لن يكون رجال المدرب يورغن كلوب لقمة سائغة امام ارسنال وسيسعون الى تأكيد صحوتهم في المسابقة القارية بعدما خسروا المباراة الاولى امام نابولي الايطالي 1-2 وفازوا في الثانية على مرسيليا الفرنسي 3-0.
ويضم بوروسيا دورتموند بدوره نخبة من النجوم الواعدين واصحاب الخبرة ابرزهم ماركو رويس والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، فيما يغيب الدولي التركي نوري شاهين بسبب الاصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى