الأخبار المحليةالأهليالإتفاقالهلال

قوة الهلال في إختبار صلابة الأهلي .. صدارة الفتح تصطدم برغبة الاتفاق .. الوحدة متحفز لتذوق السكري

يسعى الهلال لمواصلة مطاردة الفتح المتصدر عندما يستضيف اليوم الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض الاهلي الجريح في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم.

ويلعب ايضا الفتح مع الاتفاق والوحدة مع التعاون  .

ويتصدرالفتح الترتيب برصيد 29 نقطة، مقابل 26 نقطة للهلال و23 للشباب.

يدخل الهلال المباراة متسلحا بمعنويات لاعبيه العالية بعد ان حولوا تأخرهم أمام التعاون بهدف الى فوز صريح بأربعة أهداف، والنتيجة تؤكد نجاعته الهجومية اذ يعتبر صاحب اقوى خط هجوم في الدوري حتى الان برصيد 29 هدفا، فيما اهتزت شباكه تسع مرات.

وسيرمي الهلال بثقله لانتزاع النقاط الثلاث وتعطيل أحد أهم منافسيه على اللقب أولا والعودة للصدارة مع انتظار تعثر الفتح الذي سيخوض مواجهة صعبة امام الاتفاق.

ومن المتوقع ان يمثل الهلال خالد شراحيلي في حراسة المرمى، سلطان البيشي والسنغالي قادر مانغان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاع، عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام ونواف العابد وسلمان الفرج في الوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في الهجوم.

وقال النجم المغربي عادل هرماش “الهلال سينظم صفوفه ويجهز كل ما لديه لتخطي هذه المواجهة المهمة. فالاهلي يضم نجوما لديهم الخبرة الكافية لانهاء اللقاء لصالحه ولكن بالعزيمة والاصرار سنتمكن من تجاوزه”.

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة وفي جعبته عددا من المباريات المؤجلة التي تؤهله للمنافسة على الصدارة في حال الفوز فيها، وهو الذي خسر لقاء واحدا منها أمام التعاون 1-2.

خاض الاهلي 7 مباريات حتى الان، فاز في ثلاث وخسر وتعادل مرتين، ويقبع في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

يذكر ان الاهلي غاب عن منافسات الدوري في العديد من الجولات بسبب امتداد مشواره في دوري ابطال اسيا الى المباراة النهائية التي خسرها امام اولسان الكوري الجنوبي صفر-3 قبل عشرة ايام.

يملك الاهلي خط هجوم قوي بقيادة الثنائي الدولي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس، كما يبرز في صفوفه تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومعتز الموسى وعبد الرحيم الجيزاوي وكامل المر وعقيل بلغيث والكولومبي خايرو بالومينو ومنصور الحربي.

واعتبر الحوسني مباراة الهلال “من اهم المحطات لعودة فريقه للمنافسة على الصدارة”، مضيفا “انها فرصة لاعادة ترتيب الاوراق قبل فوات الاوان خصوصا اننا سنواجه فريقا ينافس على اللقب لذلك يجب علينا التركيز والفوز”.

ويدخل الفتح المتصدر في تحدي الاتفاق الخامس برصيد 21 نقطة والساعي لتعويض خسارته امام ضيفه النصر 1-3 في المرحلة الماضية، اذ يأمل الاول بمواصلة انتصاراته للاستمرار في الصدارة على امل تعثر منافسه الهلال امام الاهلي لتوسيع الفارق.

ولا يبدو أن الفتح الذي تصدر الترتيب لمعظم فترات الموسم يخشى المباريات الكبرى فهو نجح لتوه في التغلب على الاتحاد صاحب الألقاب الثمانية بواقع 2-1 في مباراة أخرى مؤجلة يوم السبت الماضي.

وإن افتخر الهلال بامتلاكه لأفضل هجوم برصيد 32 هدفا فإن الفتح هز شباك المنافسين 25 مرة والأهم أن شباكه لم تهتز سوى تسع مرات في 11 مباراة.ويستمتع الفتح باستقرار تحسده عليه أندية سعودية عديدة بوجود المدرب التونسي فتحي الجبالي مع الفريق منذ 2008 ولعل هذا ساهم في منح الفريق شخصية خاصة خاصة في ملعبه.

وحقق الفتح – الذي يقول الجبالي إن صدارته للترتيب تضعه ضغوطا على اللاعبين دون أن يبدو لذلك أثرا في الواقع – تسعة انتصارات هذا الموسم بينها جميع المباريات الست التي لعبها في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالاحساء.

أما الاتفاق فخسر للمرة الثالثة هذا الموسم بهزيمته أمام النصر يوم السبت.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحيةالشرائع بمكة المكرمة  يلتقي فريقا الوحدة والتعاون  .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. اتوقعها هلالية ب4اهداف لعطاء اللاعبين داخل الملعب وحبهم للمنافسة وحرصهم على تواجدهم ضمن الأبطال كل سنة على مر التاريخ………

  2. صحفة الجماهير يجب ان تبقى محايده وتبتعد عن التعصب النتن فاهلي صرح كبير وخسارة مبارة لايقلل من مكانة قلعة الكووس
    الهلال قبل اكثر من شهر خسر بالاربعة فهل اولسان ارجع الهلال لمكانه الطبيعي

    عتبي على صحيفة كانت تحترم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى