الرياضة العالميةبرشلونةريال مدريد

كأس السوبر الأسبانية : برشلونة يستضيف ريال مدريد في لقاء الذهاب

يحتضن ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة لقاء الذهاب من كأس السوبر الأسباني حينما يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على الفرقة الكاتالونية بقيادة مدربها الجديد تيتو فيلانوفا ونجمها المبدع ليونيل ميسي، ومن المنتظر أن تغص مدرجات الملعب الأشهر على مستوى القارة العجوز بأنصار النادي الكاتالوني حيث ان لقاء الاياب سيجري في ظرف أسبوع في ملعب سنتياغو برنابيو.

وتحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في المؤتمر الصحفي الذي سبق انطلاق اللقاء بقوله : “أن فريقه لن يتأثر بنتيجة المباراة مهما كانت، وأن كأس السوبر هي البطولة الأقل أهيمة من بين البطولات التي سينافس عليها الفريق في الموسم الحالي”، وأضاف السبيشل ون كما يحلو له أن يطلق عليه: ” في الموسم الماضي خسرنا لقاء السوبر وكان ذلك حافزاً للفريق ليحقق بطولة الدوري، وفيما لو كان ذلك السناريو سيتكرر هذا الموسم فلن امانع بتاتاً بان يخسر الفريق كأس السوبر ليحقق بطولة الدوري”.

الجدير بالذكر أن الشكوك لا زالت تحوم حول مشاركة المدافع البرتغالي الدولي بيبي الذي قد يغيب بسبب الإصابة، وقد يدخل مكانه في التشكيل الأساسي المدافع الأسباني ألبيول، وحول ذلك تحدث المدرب الأسباني تيتو فيلانوفا حيث قال: ” غياب بيبي؟ لا أعلم فهو لاعب قوي بدنياً وبإمكانه أن يتجاوز إصابته ويلحق بالفريق، وسنركز على ادائنا كمجموعة دون النظر للعوامل الأخرى”.

ورفض فيلانوفا الإفصاح عن التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها المواجه حيث أجاب على سؤال من سيشارك كحارس أساسي قال: ” فالديز او بينتو الكل جاهو ولن نحدد ذلك إلا في صباح الغد”. كما انه رفض انه تكتم على مشاركة لاعب الوسط الكاميروني الجديد أليكس سونغ القادم من صفوف أرسنال حيث قال: ” بالنسبة لسونغ فهو جاهز بدنياً وتمرن مع المجموعة بشكل جيد وأعتقد بانه سيدخل اجواء الفريق سريعاً، وقد يشارك وقد لا يشارك في مباراة الغد”.

وكان أليكس سونغ قد تحدث حول إمكانية مشاركته في اللقاء، ولكنه نفى بانه سيلعب طوال 90 دقيقة، واعرب المدرب فيلانوفا عن رفضه لانتقال سيدو كيتا حيث قال أنه اخبر الرئيس روسيل بأنه يحتاج كيتا في تشكيلة الفريق ولكنه لم يتقبل ذلك وفضل تركه يرحل.

الجدير بالذكر أن الأسطورة الكروية يوهان كرويف لاعب برشلونة السابق ومدربه والأب الروحي للفريق قال بأن أسلوب فيلانوفا سيختلف عن أسلوب جوارديولا بالتأكيد ولكننا نحتاج فقط للوقت لمعرفة محصلة عمل المدرب الجديد، ووجه كرويف النصح لفيلانوفا بأنه يجب عليه الثقه في نفسه والعمل بجد اكبر لاثبات مكانته كمدرب لبرشلونة.

وصادق على حدث كرويف المدرب جوزيه مورينهو حيث قال ان مباراتي السوبر ليست مقياس لنجاح اي فريق خلال الموسم الجديد، والوقت سيبرهن من هو الفريق الأفضل وذلك من خلال الفوز بالبطولات، واكد مورينهو أن أسلوب برشلونة يختلف عما كان عليه بمرور الوقت لأن جوارديولا وفيلانوفا ليسوا نفس الشخص ومن المستحيل أن يكون أسلوبهما متطابقاً.

ورفض مورينهو ان يكون الفائز بكأس السوبر مسيطراً على الكرة الأسبانية أو الأوروبية وقال : ” لتثبت سيطرتك على الكرة الأوروبية عليك بالفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين”.

ويغيب لاعب الوسط الشاب تياغو ألكانترا عن صفوف البلوجرانا بداعي الإصابة إلا أن ذلك لن يكون مؤثراً حيث ان اللاعب يعد أحد لاعبي الصف الثاني في برشلونة، وسيعتمد الفريق على عناصره الأساسية بتواجد تشافي وانيستا وبوسكيت وفابريجاس وفيما يلي تشكيلة الفريقان:

التشكيلة المتوقعة لريال مدريد:

حراسة المرمى : ايكير كاسياس

خط الدفاع: كوينتراو – ألبيول – سيرجيو راموس – أربيلوا

خط الوسط: سامي خضيرة – ألونسو – دي ماريا – اوزيل – رونالدو

خط المقدمة: هيغواين

التشكيلة المتوقعة لبرشلونة:

حراسة المرمى: فيكتور فالديس

خط الدفاع:

ألفيس – بيول – ماسكيرانو – ألبا

خط الوسط:

تشافي – بوسيكت – فابريجاس – انيستا – ميسي

خط الهجوم: اليكسيس سانشيز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الفوووز للريال ان شاءالله … بس متوقع ان مباراة اليوم تعادل 3-3

    يعني المباراة فيها اهداف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى